جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الخربوطلي يطلق المرحلة الثانية من مشروع إنارة الطرقات الداخلية في النخلة
IMG-20230919-WA0014

الخربوطلي يطلق المرحلة الثانية من مشروع إنارة الطرقات الداخلية في النخلة

 

انطلقت أعمال المرحلة الثانية من إنارة الطرقات الداخلية في بلده النخلة بالكورة، والمنضوية تحت مشروع “النهضه والتطوير” الذي أطلقه رجل الأعمال محمد الخربوطلي الهادف إلى خدمة وتنميه القرى الكورانية والشمالية.

وقال الخربوطلي: ها نحن اليوم نطلق المرحلة الثانية من المشروع في قريتنا الحبيبة النخلة والتي تنضوي تحت مشروع النهضة والتطوير هذا العنوان العريض الذي نثبت من خلاله يومًا بعد يومًا أن هدفنا هو الإنماء والنهوض كما الارتقاء بمستوى قريتنا إلى القمة حتى تصبح مضرب مثل بين القرى الكورانية والشمالية.

أضاف الخربوطلي إن هذه المرحلة والتي كان مخطط لها التنفيذ بعد شهر قد أبصرت النور قبل الأوان نزولاً لرغبة وطلب أهالينا في البلدة والذين لا أرى منهم إلا اتحادًا متكاتفًا ورسميًا للمساعده في أي مشروع فيه مصلحه عامة للبلدة.

واعتبر الخربوطلي “أن بلدتنا النخلة هي قريه من قرى لبنان تمتاز بتنوع الفكر والطوائف فيها وسنجعلها بإذن الله نموذجًا وتجربة إيجابية لإعادة هيكلة وبناء الوطن الذي نعتز دومًا وأبدًا أننا منتمون له”، مؤكدا دعوته لجميع أبناء الوطن بالتحلي بالصبر في المرحلة الحالية والعمل على بناء قاعدة مجتمع ديمقراطي سليم تتحقق فيه المشاركة الشعبية في الحكم وحرية الفكر والمعتقد والتعبير، تسود بينه الرقابة الشعبية وسلطة القضاء.

ودعا الخربوطلي إلى إعادة بناء عدالة اجتماعيه تقوم على تعزيز الإنتاج الوطني والاستفادة من أموال المغتربين لتوفير فرص عمل، ودعم التعليم، والاقتصاد والتجارة ليكون كل ذلك في متناول الجميع.

وختم بالقول: “مشروع النهضة والتطوير ليس مشروعًا إنمائيًا لقريه أو بلدة فحسب إنما هو مشروع إنماء الفكر لدى المجتمع وتعزيز قدراته كما الاعتماد على ذاته. هو مشروع إرساء المساواة بين الجميع بغض النظر عن خصوصياتهم الدينية أو العرقية، مشروع النهضة والتطوير هو مشروع تعزيز الوحدة الوطنية الشعبية التي من دونها ينهار المجتمع.

IMG-20230919-WA0013