جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تحقيقات / آلاء النجاح والانتماء تترجمهما الشابة آلاء الحصني
IMG-20220928-WA0036

آلاء النجاح والانتماء تترجمهما الشابة آلاء الحصني

 

خاص Lebanon On Time – 
أحبّت مدينتها بطريقة باهرة، وشغفت بكلّ تفاصيلها، فقررت العمل لها، ومواجهة لوحدها كل حملات الإغراض و التشويه للنيل منها، ومن شعبها العريق.
هي الشابة النجيبة آلاء الحصني، الاختصاصية في علم النفس، وإحدى أبناء طرابلس اللواتي عزمْنَ الانتفاض على كل المفاهيم السلبية السائدة، ومعاندة أجواء اليأس والإحباطِ المدسوسة في نفوس معظم شباب المدينة. لتكون نموذجًا حيًّا يُحتذى به في الإصرار، ومثالًا زاخرًا مُفعَمًا بلوازم الإرادة الصلبة، التي لا تكسرها الظروف، ولا تنال منها العواصف.

IMG-20220928-WA0012

قررت آلاء العمل في سبيل طرابلس، بالرغم من قلة الإمكانيات، أو بالأحرى انتفائها، فوجدت ضالّتها في صناعة المحتوى الهادف، الذي من شأنه تسليط الضوء على الجوانب المهمة، المهملة في المدينة، والتي لا يصوّرها الإعلام لغايات معروفة، وهي النواحي القَيّمة والمشرقة فرَحًا ونورًا وتراثًا وأصالةً وعراقةً، مجابهةً لوحدها كل حملات التشويه والتدليس و الافتراء على هذه المدينة الطيّب أهلها. ثمّ توجّهت “آلاء” بعد ذلك إلى التوعية النفسية_ انطلاقًا من كونها مستشارة في علم النفس_ وذلك في سبيل خدمة مدينتها ومعشوقتها طرابلس، ومن أجل توعية الشباب_ التي هي منهم_ إلى ضرورة سلامة الصحة النفسية.

فأضافت في فيديوهاتها على instagram محتويات مهمة وقيّمة تتعلق بعلم النفس البشري، وكيفية حلّ المشاكل لدى الشباب وخاصة الشباب الطرابلسي الذي يعاني اليوم من مشاكل ضخمة على كل الأصعدة و المستويات، في بلد بات يُعرف ببلد المشاكل والأزمات، مما لاقى ذلك رواجًا كبيرًا في أوساط الشارع الطرابلسي، محققًا نجاحًا قياسيًّا، وخصوصًا في هذا الوقت العصيب الذي نحن بحاجة ماسة فيه إلى التوعية النفسية، والإرشاد العقلي السليم،
لتكون الشابة آلاء الحصني مثالًا للتحدي والعزيمة والنجاح الذي تُوّجَ بفكرته الأساس وهي خدمة المدينة من قبل فتاة عصاميّة، شقّت طريقها بنفسها، وبوسائل بسيطة، وبمساعدة مخبر “شدة الإعلامي” ما يؤكّد أن الهدف السامي هو أساس ومعيار النجاح في الحياة، خاصةً عندما يشعرُ الفرد بانتمائه الحقيقي لوطنه ومدينته، ويعلم أنَّ عليه واجب خدمتها ولو بالقليل؛ لكي يكون فردًا فاعلًا في المجتمع، غير هامشيّ.

فلو كلّ شخص منّا فكّر بما فكّرت به آلاء، وحذا حذوها بما أُتيحَ له، تخيّلْ المستوى الذي يمكن أن تصل إليه المدينة في المستقبل.

لمشاهدة أعمال آلاء الدخول من هنا :

https://instagram.com/psycho.logs?igshid=YmMyMTA2M2Y=