جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / أحمد الحريري: لن نُلدغ من جحرٍ مرتين

أحمد الحريري: لن نُلدغ من جحرٍ مرتين

كرّمت “كهرباء قاديشا”، في احتفال في مطعم “سيف البحر” في جونيه أمس، رئيس المصلحة الادارية السابق جلال الصايغ على مسيرته التي استمرت 44 عاماً، في حضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي د. خلدون الشريف، طوني ماروني ممثلاً وزيري “الخارجية والمغتربين” و”الطاقة والمياه”، عضو كتلة “المستقبل” النائب ديما جمالي، الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، رئيسة المنطقة الاقتصادية في طرابلس الوزيرة السابقة رَيَّا الحسن، مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك وعدد من أعضاء مجلس الادارة، وحشد من زملاء المكرم في “كهرباء قاديشا”.

بعد ترحيب من عبدو جبرائيل، تحدث رئيس المصلحة الإدارية ماريو شديد باسم “كهرباء قاديشا”، ثم ألقى عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” جورج بكاسيني كلمة وجدانية عن المكرم.

أحمد الحريري

أما أحمد الحريري فأكد أن “مناسبة تكريم أبو زياد الصايغ عزيزة على قلبه وقلب الرئيس سعد الحريري، لأنها ترتبط بشخص من رائحة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ومن مدرسته في الانجاز، على مدى 44 عاماً”، معتبراً أن “تكريمه هو تكريم لكل من عمل مع رفيق الحريري حتى جاءت الكهرباء 24 على 24 في العام 1996، في وقت نعيش من سنة إلى سنة على وعود أن تعود الكهرباء كما كانت، وإن شاء الله ستعود بهمة رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس سعد الحريري، وكل من يعمل من قلبه من أجل مصلحة الوطن والمواطن”.

ثم تطرق إلى التطورات السياسية، وأمل “أن نتمكن من تكريم لبنان بحكومة تشبهه قريباً، حكومة وفاق وطني تعمل لمصلحة الناس أولاً، وتكون أمينة على حياتهم وأمنهم ومعيشتهم”.

وأشار إلى أننا “سمعنا منذ يومين صوت المصلحة الوطنية في كلام الرئيس سعد الحريري و كتلة “المستقبل” . سمعنا الثبات على الموقف، والتمسك بـ”دستور الطائف”، والحرص على العلاقة مع فخامة رئيس الجمهورية و على تحصين التسوية لتحصين الاستقرار، والتحذير من خطابات واجتهادات وعنتريات تحاول إضاعة بوصلة التأليف والدستور، وضرب جوهر التسوية”.

وشدد أحمد الحريري على أننا “نمد يدنا صحيح، لكننا نمدها لليد التي تلاقينا في منتصف الطريق، وليس لليد التي تحاول أن تقطع يدنا، وقد سبق وأن جربنا هذا الشيء، وما نقوله اليوم، المؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين، ونقطة على السطر”، مؤكداً “أن هذه النقطة على أول السطر قد تسبب بإزعاج البعض، لكن فليسمحوا لنا، وليسامحونا، يجب أن نضع النقطة على السطر دائماً من أجل مصلحة لبنان، ومن أجل وضع حد لاجتهادات كثيرة تطل هذه الايام”.

وختم على أمل بأن “تتكلل جولة المشاورات الجديدة التي أطلقها الرئيس الحريري بنتائج تبشرنا بالخير، وبقرب ولادة الحكومة”.

كلمة المكرم

وفي الختام، ألقى المكرم جلال الصايغ كلمة وجدانية ممزوجة بالشكر والمحبّة للحضور الذي شاركه مناسبة التكريم، واستعاد في كلمته مسيرته في قطاع الكهرباء على مدى 44 عاماً، ولا سيما ايام العز في جهاز الطوارىء الذي أسسه الرئيس الشهيد رفيق الحريري والمدير العام آنذاك مهيب عيتاني