جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / أحمد الحريري من البقاع الأوسط: هناك لوائح لا هم لها سوى ضرب الحريري
ahmad_0

أحمد الحريري من البقاع الأوسط: هناك لوائح لا هم لها سوى ضرب الحريري

بدأ الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، جولة في منطقة البقاع تستمر أياماً عدة، استهل يومها الأول من البقاع الأوسط بسلسلة لقاءات شعبية في مكسة، مجدل عنجر، تعلبايا، سعدنايل، جديتا، قب الياس وبرالياس، برفقة مرشحي “تيار المستقبل” في البقاع الأوسط وزحلة: عاصم عراجي، نزار دلول، ماري جان بلزيكيجيان، ومنسق عام البقاع الأوسط بسام شكر.

فطور إبراهيم حمزة

واستهل أحمد الحريري جولته من مجدل عنجر، من دارة ابراهيم حمزة (ابو جاد)، الذي اقام حفل فطور صباحي على شرفه، في حضور مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مرشحي “تيار المستقبل” في البقاع الأوسط، رئيس دائرة اوقاف البقاع وامام البلدة الشيخ القاضي محمد عبد الرحمن، رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، وحشد من مخاتير البلدة وممثلي عائلاتها .

وقال حمزة :”نحن مطمئنون بان هناك رجل يواجه الشدائد بقلب كبير وعنيت به الرئيس سعد الحريري ونقول له سر قدما برعاية الله ووفق الله خطاكم وكل النجاح والتوفيق لمسيرتكم ونحن معكم”.

ورد أحمد الحريري بكلمة نوه “فيها بتاريخ مجدل عنجر، وبعائلة حمزة العائلة الكريمة التي لها مآثر طيبة ودور وطني واجتماعي كبير”. وقال :”اتينا الى مجدل عنجر فوجدنا فيها كل الوفاء وكل الكرامة، وهذا يعود الى اهلها الاكارم ومشايخها الافاضل والى ازهر البقاع في مجدل عنجر، هذه المؤسسة الصامدة في وجه التعصب”.

منزل القاضي عبد الرحمن

ثم زار أحمد الحريري منزل رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية وامام البلدة القاضي الشيخ محمد عبد الرحمن، الذي أكد “ان مجدل عنجر ما قبل العام 2005 وما بعده لم تكن الا المودة للرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن بعده الى الرئيس سعد الحريري حامل الامانة ونحن لن نحيد عن هذا الخط وسنكون كعادتنا الى جانبكم “.

منزل محمد عمر صالح

كما زار منزل المفرج عنه محمد عمر صالح، وكان له استقبال بالورود والزغاريد ونثر الأرز، حيث شكر المختار ناصر صالح (ابو زيد) الرئيس سعد الحريري على ما بذله من جهود في موضوع الموقوفين، مؤكدا “بان الرئيس الحريري يعمل بجدية من اجل الوصول الى خاتمة سعيدة في هذا الملف”.

كما كانت كلمة للمفرج عنه محمد صالح، مؤكدا “بأن هناك مظلومية يتعرض لها كل الموقوفين الذين يفبرك لهم ملفات وهم براء منها”.

من جهته، شدد أحمد الحريري الى “ان موضوع الموقوفين يتابع باستمرار وهو أولوية، وليس لأن هناك انتخابات، انما لأنه حق انساني وعدالة”، مشددا على “ان تيار المستقبل منذ اللحظة الاولى اوكل احد محاميه وهو محمد المراد لمتابعة هذا الملف بكل تفاصيله ونحن لن نتركه حتى يتم احقاق الحق “.

منزل شارل الشحيمي في سعدنايل

من مجدل عنجر، انتقل أحمد الحريري الى بلدة سعدنايل، وكان له محطة استقبال في منزل شارل رحيمي الذي نحر له الخراف وسط اطلاق المفرقعات النارية ونثر الورود والارز . وكان في استقباله ايضاً رئيس البلدية خليل الشحيمي والسفير وفيق رحيمي والمخاتير وحشد من الاهالي .

والقى د. رفيق رحيمي كلمة ترحيبية نوه فيها كل الجهود التي يبذلها الرئيس سعد الحريري واخرها ما نتج عنه مؤتمر سيدر وهو مؤتمر نوعي للبنان وخصوصا ان الدول المانحة فرضت شروطا مشددة على طريقة الانفاق وهذا ما طالب به الرئيس سعد الحريري من اجل محاربة الفساد .

منزل شريف طه

وفي سعدنايل، زار أحمد الحريري منزل المفرج عنه شريف طه الحامض، حيث أعاد التأكيد على “أن تيار المستقبل يعمل بشكل متواصل في ملف الموقوفين، وكان اول من وضع يده على ملف تفجير كسارة وسيكون في الايام المقبلة جلسة قضائية لهذا الملف”، املا “أن تتكلل الجهود بالمزيد من الافراج عن الموقوفين”.

والقى رئيس بلدية سعدنايل خليل الشحيمي كلمة اكد فيها ان تيار المستقبل حريص كل الحرص على ابنائه ويعمل بشكل متواصل من اجل رفع اية مظلومية .

لقاء عائلة حسنة في تعلبايا

من سعدنايل الى تعلبايا، اكمل احمد الحريري جولته، حيث عقد لقاء مع عائلة حسنة في منزل الحاج احمد حسنة (ابو سامي)، حيث كان تأكيد على المضي في مسيرة التيار .

غذاء الطلياني في برالياس

وفي برالياس، اقام د. مظهر الطلياني حفل غذاء على شرف أحمد الحريري، في حضور المفتي خليل الميس والمرشحين وعدد من الفعاليات العائلية والدينية .

وأكد الطلياني “الاستمرار بالمضي على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري”، مشددا على “ان عائلة الطلياني وبرالياس ستكون مع المستقبل وهي وفية لهذا الخط و ٦ ايار سوف يشهد على هذا الوفاء”  .

من جهته، أكد أحمد الحريري “أن الرئيس الحريري كان سعيدا بزيارته الى اهله في البقاع وانتم احببتم رفيق الحريري رغم كل المضايقات من السوريين”. وشدد على ان “الطائفة السنية كانت وستبقى رمز الاعتدال”، داعيا الى “التركيز على كثافة الاقتراع”.

جديتا

ثم انتقل أحمد الحريري الى جديتا التي نظم أهلها استقبالا حاشدا، حيث تقدم موكبه فرق الخيالة والزفة ونثر الورود والأرز. وكان في استقباله رجل الاعمال اللبناني المغترب ابراهيم سلوم، امام البلدة الشيخ بلال شحادة والاب ليان ابو شعر والاب طوني الصقر  وحشد كبير من الاهالي .

والقى المحامي رامي ابو حسن  كلمة ترحيبية، ثم كلمة الشيخ بلال شحادة الذي اكد ان جديتا لم ولن تغير خطها السياسي وستبقى دائمة وفية لتيار المستقبل، معتبرا ان زيارة الحريري  ليست انتخابية،” فأنت في منزلك وجديتا تعطي دون مقابل” .

من جهته، نوه أحمد الحريري ببلدة  جديتا، بلدة العيش الواحد، مؤكدا على “مطالبة وزارة الداخلية بادراج جديتا على قائمة الانتخابات البلدية التي ستجري بعد الانتخابات للبلديات المحلولة”.

لقاء اركان الطائفة الدرزية في مكسة

وكان لأحمد الحريري لقاء مع اركان الطائفة الدرزية في مكسه، حيث كان في استقباله المختار عقل سعيد ومفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس ورئيس البلدية عاطف الميس.

وتحدث الحريري عن العلاقة المتينة والاستراتيجية مع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط.

قب الياس

وفي قب الياس، التقى أحمد الحريري عدد من ابناء قب الياس من الطائفة المسيحية في قاعة كنيسة الروم الأرثوذكس، حيث كان في استقباله الاب حبيب عساف الذي رحب بمن وصفه رمز العيش المشترك والوحدة الوطنية .

المعلقة

كما كان لقاء للحريري في منزل عمر العلي في المعلقة بحضور حشد من ابناء  المعلقة .

عشاء محي الدين في تعلبايا

في تعلبايا، لبى أحمد الحريري دعوة رجل الاعمال ضرار محي الدين إلى حفل عشاء حاشد في دارته، تخلله كلمة ترحيب لمحمود محي الدين، وكلمة لرئيس بلدية تعلبايا جورج صوان الذي اشاد بعائلة آل محي الدين وتيار المستقبل، مؤكدا العمل لايصال لائحة زحلة للكل .

أما صاحب الدعوة ضرار محي الدين فأكد “بان خيار المستقبل هو خيار الاستقرار والعيش المشترك ونعاتب على قدر المحبة نحب ان نكون اقوياء ونريد وحدة البلد ونحن مع الرئيس الحريري في نفس السفينة”.

ورد أحمد الحريري بكلمة اشاد فيها “بضرار محي الدين وبنخوته وببلدة تعلبايا رمز البقاع التي خرجت رجال دين وعلماء وبفضل الأهل والعائلات الكريمة فهي مميزة”.

ولفت الى “وجود لوائح في كل لبنان لاهم لها سوى ضرب سعد الحريري فقط فيجب الوعي ولتصويت للوائح  التي تحمل برنامجا وقادرة على العمل” .

عائلات ترشيش

انتقل أحمد الحريري الى دارة المختار عصام جبر، والتقى بعائلات من منطقة ترشيش وتحدث الحريري عن عائلات ترشيش التي لم تتركنا .

عائلة الحشيمي

واختتم جولته باجتماع مع عائلة الحشيمي في منزل سليم الحشيمي . كما زار الحريري ايضا منزل احمد الحشيمي (ابو خليل) والتقى ايضا بعائلة الحشيمي .