جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / أخطر انتكاسة منذ توقيع تفاهم مار مخايل وباسيل يلملم الوضع عبر “زووم”
gebran_bassil(4)

أخطر انتكاسة منذ توقيع تفاهم مار مخايل وباسيل يلملم الوضع عبر “زووم”

 

Lebanon On Time –
عقد ‏النائب جبران باسيل اجتماعاً مع الوزراء الثمانية الذين لم يحضروا الجلسة، عبر تطبيق “زووم” وجرى اتفاق على استمرار الامتناع عن حضور الجلسات.
أما في ما خص وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان الذي فوجئ بورود اسمه على لائحة الوزراء التسعة الذين حمل البيان إشعاراً بعدم الحضور، فترك أمر معالجة مشاركته المستقبلية لحزب الطاشناق.
وأشارت المعطيات المتوافرة، وفق “اللواء”، إلى أن “التيار الوطني الحر، اعتبر في جلساته الخاصة، ان ما حصل، يشبه التحالف الرباعي الانتخابي عام 2005، في إشارة الى موقف سلبي من حزب الله، وهو الجديد في النتائج السياسية، التي ستظهر تداعياتها تباعاً، بدءاً من جلستي مجلس النواب غداً الثلاثاء، حول اتهام وزير اتصالات بينهم وزير اتصالات محسوب على التيار الوطني الحر، هو الوزير السابق نقولا صحناوي، او جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الخميس المقبل.

وهنا، كما دلت المعطيات سواء عبر تصريحات الوزيرين المحسوبين على حزب الله: الوزير علي حمية والوزير مصطفى بيرم، واللذين شددا على دستورية الجلسة والاستجابة لوجع الناس، من دون اجراء اي اتصالات او مشاورات مع التيار الوطني الحر او وزرائه، فإن شرخاً أصاب العلاقة بين الفريقين، وهذه أخطر انتكاسة منذ التوقيع على تفاهم مار مخايل عام 2006.

 

المصدر:اللواء