جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / أردوغان: مستمرون في تقديم جميع أنواع الدعم إلى قطر
اردوغان تركيا

أردوغان: مستمرون في تقديم جميع أنواع الدعم إلى قطر

قال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، إن البعض منزعج من وقوفنا إلى جانب إخوتنا في قطر، إلا أننا مستمرون في تقديم جميع أنواع الدعم إليها.

وفي كلمة القاها خلال مأدبة إفطار نظمها مكتب حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، أشار أردوغان الى أنه “لا يوجد غالب في حرب الأشقاء، والجهة المنتصرة في الحرب ستكون البؤر التي تتغذى على حالة عدم الاستقرار والتوتر. وأنه من الخطأ إضافة المزيد من المشاكل للعالم الإسلامي الذي يعاني بالفعل من العديد منها”.

كما انتقد رئيس الجمهورية تصنيف بعض الدول لمنظمات قطرية خيرية ضمن قائمة الإرهاب، قائلا: ثمة جمعيات تأسست في قطر بغرض تقديم مختلف الخدمات، ويتم الإعلان عنها على أنها منظمات إرهابية، هذا أمر لا يمكن قبوله، وأنا أعرف هذه الكيانات جيدا، كما اننيلم أشهد قط قيام قطر بدعم الإرهاب“.

وقال اردوغان أيضا :” انني مستغرب من ادراج دول الخليج التي تربطها علاقات حميمية مع الدوحة حتى الأسبوعين الاخيرين، لقطر ضمن الدول الداعمة للارهاب”.

وأكّد أردوغان على التزام بلاده واستمرارها في تقديم المساعدات والوقوف إلى جانب دولة قطر، موضحا أنّ أطرافا عدة منزعجة من وقوف تركيا إلى جانب قطر. مضيفا: “تركيا لن تترك أخوانها القطريين لوحدهم، وسنفعل كل ما يترتب علينا“.