جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / أطعمة مسؤولة عن غازات الأمعاء.. ولهذا السبب يصدرها الجسم!
foods-strenghten-immunity

أطعمة مسؤولة عن غازات الأمعاء.. ولهذا السبب يصدرها الجسم!

إستناداً إلى أطباء أمراض الجهاز الهضمي، فإنّ الغازات عبارة عن مزيج من الهواء الذي يتم ابتلاعه عند الأكل بسرعة على سبيل المثال، وأنواع الأطعمة المستهلكة. فهل تعلمون ما هي المواد الغذائية المسؤولة عن تعرّضكم لهذه المشكلة في أسوأ لحظات ممكنة؟

إصدار الغازات المعوية أمر طبيعي وصحّي، لكنه حتماً غير مُريح وبعض الأطعمة يؤثر فيه أكثر من الأنواع الأخرى. يرجع السبب إلى أنّ كل شخص يأوي بكتيريا مختلفة في أمعائه، تكون حتماً مسؤولة عن الغازات التي ينتجها.

تعرّفوا اليوم إلى المأكولات الأكثر ارتباطاً بتحفيز الغازات المِعوية:

البروكلي والقرنبيط

الخضار الكرنبية، كالبروكلي والقرنبيط والملفوف، تحتوي جرعة عالية من الألياف التي لا يستطيع الجسم هضمها. وعلى عكس معظم مركّبات المأكولات، فإنّ الألياف تصل كاملة إلى الأمعاء الغليظة. غالبية البكتيريا في الجهاز الهضمي تعيش في الأمعاء الغليظة، وهي تملك القدرة على استخدام الألياف للطاقة، غير أنّ النتيجة الثانوية لأيضها تكون الغازات.

الشوفان وخبز القمح الكامل

على غرار الخضار الكرنبية، فإنّ الحبوب الكاملة تدفعكم إلى إفراز الغازات بسبب غناها بالألياف. بالتأكيد لا يجب التوقف عن تناول هذه المادة، خصوصاً أنها مفيدة للقلب والهضم والوزن. المطلوب منكم ببساطة زيادة كميتها ببطء من خلال الاكتفاء بحصّة يومية واحدة إضافية من الطعام العالي بالألياف حتى تعتاد الأمعاء عليها من دون أي انزعاج.

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

(سينتيا عواد – الجمهورية)