جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / أكد أن كسوة العيد ستشمل العائلات الأشد فقراً في الشمال … االخربوطلي: موازنة 2024 كارثية ولم نعد قادرين على تحمل الضرائب
IMG-20240204-WA0009

أكد أن كسوة العيد ستشمل العائلات الأشد فقراً في الشمال … االخربوطلي: موازنة 2024 كارثية ولم نعد قادرين على تحمل الضرائب

 

Lebanon On Time –

أكد رئيس مؤسسة الخربوطلي للتنمية المستدامة محمد الخربوطلي، أن موازنة العام 2024، كارثية، خصوصاً وأن سلسلة الضرائب التي جاءت فيها غير طبيعية ولا منطقية والشعب غير قادر على حمل هذه الضرائب، وبكل تأكيد لن تسهم في حلحلة الأزمة المالية.

وأشار الخربوطلي إلى أنه بهكذا نظام لا يمكن إصلاح البلد، ولبنان معتاد على النكسات للأسف ولكن قوة لبنان في شعبه وبمؤسساته والمؤسسة الوحيدة التي تعتبر ضمانًا للبنان هي المؤسسة العسكرية، لذلك يجب أن نسعى ونضع يدنا بيد بعض لنصنع التغيير ونضع الأمور في نصابها، “صراحة هناك غياب كلي للسياسيين وكل ذلك أدى إلى ما نحن فيه فالشعب أمّن للسياسيين وأعطاهم صوته ولكن ذلك لم يأت بنتيجة بل كان نكسة على البلد”.

وأكد الخربوطلي أننا قادمون من أجل التغيير والتحسين وطرابلس اليوم هي عاصمة الثقافة العربية ولكن أين الثقافة في طرابلس وأين المثقفين؟.، لا يوجد إلا الفقر.

وفي ما يتعلق بكسوة العيد، قال الخربوطلي: “اليوم أطلقنا كسوة العيد وقسمنا الأمور ونظمناها وذلك لأجل أن نتعود على المضي بهذه الطريقة ولكن للأسف الناس لم تلتزم بالتوقيت.

ولفت إلى أن كسوة العيد هي أول تجربة لنا وهي الاتصال الأول المباشر مع الناس ونحن نعتمد على ثقافتهم وكيفية التعامل معهم واليوم من الطبيعي أن نتعرض لأخطاء ولكننا نعمل على تفاديها وإصلاحها لنخرج بنتيجة إيجابية، والناس الذين يعملون معنا مؤتمنون جدًا ويعلمون من هو بحاجة لذلك فهناك مصداقية في العمل.

وسنعمل على إشراك تجار طرابلس لتكون دورة اقتصادية على الجميع ويستفيد منها الجميع.