جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ألمانيا… إحباط تحضيرات إرهابية ضد قمة العشرين
595b4b34d4375072538b4567

ألمانيا… إحباط تحضيرات إرهابية ضد قمة العشرين

أعلنت الشرطة الألمانية عن إحباط تحضيرات إرهابية ضد قمة العشرين.
هذا وضبطت الشرطة كمية كبيرة من “أسلحة متنوعة” و”مواد كيميائية مجهولة” في منزل ومرأب يملكهما رجل يشتبه بأنه كان يخطط لهجوم عنيف ضد قمة العشرين القادمة في هامبورغ.
وتلقت شرطة هامبورغ بلاغا مفاده أن مواطنا ألمانيا مقيما في مدينة روستوك شمالي ألمانيا كان يحضر لهجوم كبير يستهدف القمة. وعلى أساس هذه المعلومات، نفذت الشرطة مداهمات في منازل عدة ومرائب سيارات بالمدينة، إضافة إلى عمليات مماثلة في مدينتي هوهنفيلد وباد دوبران، شمالي البلاد.
وأسفرت العمليات عن ضبط “ترسانة واسعة من الأسلحة”، بينها سكاكين وعصى ومقاليع عالية الدقة “يمكن استخدامها لارتكاب جرائم عنيفة”، حسبما جاء في بيان للشرطة نشر على الموقع الإلكتروني للسلطة المحلية بهامبورغ.
كما عثرت الشرطة على كمية من المتفجرات، إضافة إلى زجاجات تحتوي على مادة سائلة مجهولة، تبدو كأنها سريعة الاشتعال. ومن المواد الأخرى التي كانت داخل المنزل: أقنعة وقائية، وحاويات تحتوي على مسحوق غامض ومواد كيميائية أخرى.
ويعود المنزل والمرأب، حيث كانت تحفظ هذه الترسانة، للمشتبه به الرئيس في التحضير للعملية الإرهابية، وهو رجل يبلغ من العمر 30 عاما، ولمواطن ألماني آخر عمره 26 عاما. وتم اعتقال الرجلين بعد المداهمات، لكن الشرطة لم تكشف عن هويتيهما بعد.