جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / أوستراليا تشدد شروط الحصول على الجنسية
1492696443_

أوستراليا تشدد شروط الحصول على الجنسية

اعلنت أوستراليا، اليوم، “تشديد شروطها لمنح الجنسية من بينها مستوى جيد من اللغة الانكليزية وتبنى “القيم الاوسترالية” مثل المساواة بين الجنسين، على ان تكون هناك فترة اختبار مدتها 4 سنوات”.

وقال رئيس الوزراء الاوسترالي مالكولم ترنبول للصحف ان “الاوستراليين لا يجمعهم “العرق او الدين او الثقافة مثل امم كثيرة غيرنا”.

واضاف ان ما يجمعهم هو “تبنينا قيما مشتركة، قيما سياسية، دولة القانون، الديموقراطية، الحرية، الاحترام المتبادل المساواة بين الرجال والنساء”.

وتابع ان “هذه القيم الاساسية تعرفنا كأوستراليين. اجراءات الحصول على الجنسية يجب ان تعكس ذلك. اليوم نعلن عن تغييرات لتعزيز المواطنة وليكون لدينا أوستراليا اقوى ومواطنة اقوى ومواطنين اقوى”.

ويأتي هذا الاعلان في أجواء من الضغوط الشعبوية المتزايدة بينما يسجل حزب “أمة واحدة” (وان نيشن) بقيادة بولين هانسن تقدما في استطلاعات الرأي.

ولطلب الجنسية الاسترالية يفترض ان يقيم المرشح لاربعة اعوام في البلاد، في مقابل سنة حاليا. وقال وزير الهجرة ان الاختبارات “المدنية” التي سيخضعون لها سيتم تعزيزها بأسئلة عن “العنف الاسري” مثلا.

وقال ترنبول “يحق لنا القول انه اذا اراد شخص ما ان يصبح مواطنا أوستراليا فعليه ان يبرهن على انه يقاسمنا بعض الامور”.

واضاف ان “التزام قيمنا والولاء لبلدنا ومستوى جيدا في اللغة الانكليزية واقامة مدتها اربع سنوات هنا، الامر ليس مجرد اجراء اداري بسيط”.

والغت الحكومة الاوسترالية الخميس الماضي برنامجا للتأشيرات الموقتة لبعض العمال الاجانب المؤهلين من اجل الشركات التي تنقصها يد عاملة، واقرت نظاما جديدا يهدف الى اعطاء الافضلية في التوظيف للأوستراليين.

وختم ترنبول ان الامر هو “جعل الاوستراليين أولى بالوظائف الاوسترالية”.