جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / إتحاد بلديات الفيحاء ردا على جبلاوي: لماذا تريدون للكيدية والخلافات الشخصية أن تنعكس سلبا” على موظفي وعمال الإتحاد وخدماته وتطال لقمة عيشهم؟
images (1)

إتحاد بلديات الفيحاء ردا على جبلاوي: لماذا تريدون للكيدية والخلافات الشخصية أن تنعكس سلبا” على موظفي وعمال الإتحاد وخدماته وتطال لقمة عيشهم؟

ردا” على تصاريح عضو مجلس بلدية طرابلس المهندس جميل جبلاوي على موقع التواصل الإجتماعي Facebook، اصدر إتحاد بلديات الفيحاء بيانا جاء فيه:
1. كفى إفتراءات ووضع أرقام مغلوطة وغير واقعية عن رئيس اتحاد بلديات الفيحاء، فإتهامه بالسفر 38 سفرة عام 2018 يعني أنه يداوم يوم ونصف في الأسبوع تقريبا” في البلدية والإتحاد وهذا قطعا” مجاف للحقيقة والواقع. وللتوضيح فإن مجمل سفرات الرئيس عام 2018 لا تتجاوز الست سفرات.
2. يستنكر مجلس إتحاد بلديات الفيحاء التطاول على عضو مجلس الإتحاد رئيس بلدية القلمون الحاج طلال دنكر من قبل المهندس جبلاوي ويؤكد حرص الرئيس دنكر على إنماء مدينته ومدن الفيحاء بشكل عام.
3. إن الديون المترتبة على البلديات لصالح الإتحاد لا سيما بلدية طرابلس هي لسنوات سابقة عديدة وتبلغ ديون بلدية طرابلس ما يقارب 24 مليار لغاية العام 2017. علما” بأن الإتحاد يقوم بعدة خدمات لمدن الفيحاء مثل جمع النفايات وشطف وكنس الطرقات ونزع الملصقات ومعالجة النفايات بالإضافة إلى الخدمات المباشرة عبر أجهزته منها جهاز الإطفاء وجهاز المسلخ وجهاز المكافحة وتسليك المجاري وإن الآليات التي تعمل حاليا” في طرابلس وفي مدن الإتحاد هي ملك لإتحاد بلديات الفيحاء تم شراؤها خلال العام 2018. كل هذه الخدمات يتكفل بها الإتحاد وهي السبب المباشر للديون المترتبة عليه لصالح الصندوق البلدي المستقل والتي تفوق ال150 مليار ليرة لبنانية.
كما يقوم الإتحاد حاليا” بتلزيمات لتزفيت الطرقات وتأهيل وإستحداث أرصفة لمدن الإتحاد وذلك من حساب الإتحاد للتنمية وهو حساب مخصص لتنفيذ مشاريع إنمائية فقط ولا يصرف منها لأمور أخرى مثل معاشات الموظفين وغيرها…..
بالتالي فإن الإتحاد رغم وضعه المالي المتعثر يقوم بواجباته تجاه البلديات الأربعة مع العلم بأن حصة بلدية طرابلس من المشاريع الإنمائية في الإتحاد هي الأكبر.
فلماذا تريدون للكيدية والخلافات الشخصية أن تنعكس سلبا” على موظفي وعمال الإتحاد وخدماته وتطال لقمة عيشهم؟ فللإتحاد حق على البلديات المنضوية تحت لوائه وهو 10% من قيمة الواردات في الحساب القطعي عن كل عام وهي تدخل في موازنة كل بلدية حكما”.
فهل يريد المهندس جبلاوي وزملائه أن يتوقف الإتحاد عن القيام بواجباته المذكورة أعلاه؟