جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / إجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي تمهيداً لقمة الكويت
DQNmBM-WsAAMG0o

إجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي تمهيداً لقمة الكويت

بدأ وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً تحضيرياً لأعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون للدول الخليج العربية المقرر عقدها غداً الثلاثاء ولمدة يومين.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قد وصل إلى الكويت، صباح الاثنين، للمشاركة في أعمال القمة.

وأعلنت الكويت استكمال الإعداد للقمة المقررة الثلاثاء والأربعاء، بعد تمكنها من تذليل العقبات التي تعيق انعقادها في ظل الأزمة الخليجية.

وألقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي كلمة أكد خلالها أهمية وحدة الصف الخليجي وتعزيز طاقات مجلس التعاون.

كما أكد الوزير الكويتي على أهمية هذا اللقاء لدول الخليج العربية، لمواصلة مسيرة العمل بقوة وعزم، واستخلاص أفضل العبر من مجموع التجارب التي مر بها المجلس على مدار مسيرته الطويلة.

وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أعلن الأحد، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيشارك في القمة.

من جهة ثانيةـ، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الاثنين، قرارا بتشكيل لجنة للتعاون المشترك بين الإمارات والسعودية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، ينص التعاون في مادته الأولى على أن تنشأ لجنة للتعاون والتنسيق المشترك بين الإمارات والسعودية برئاسة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء.