جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / إضاءة جبل ماترهون عند الحدود الإيطالية السويسرية بالأمل
221.jpeg

إضاءة جبل ماترهون عند الحدود الإيطالية السويسرية بالأمل

يضاء جبل ماترهورن الشهير عند الحدود الإيطالية – السويسرية البالغ ارتفاعه 4478 مترا، مساء كل يوم “علامة أمل وتضامن” خلال هذه الفترة التي يخيم عليه بظلاله وباء “كوفيد-19”.

وتظهر على هذا الجبل الذي يشبه هرما ضخما وتزين صورته أغلفة شوكولا “توبليرون” الشهير، تباعا كلمتا “أمل” و”تضامن” بالانكليزية مع علمي إيطاليا وسويسرا، إضافة إلى قلب أحمر عملاق على خلفية بيضاء…

ويقف وراء هذه المبادرة الفنان السويسري جيري هوفستتر الذي يحول المباني والآثار والمناظر الطبيعية في كل أنحاء العالم إلى أعمال فنية عابرة، وتبثها بلدية زيرمات مباشرة على موقعها الإلكترونية، ومن المتوقع أن ‘يستمر العمل الحالي حتى 19 نيسان الحالي، وهو الموعد النهائي للتدابير المتخذة في سويسرا ضد فيروس “كورونا”.

وقال مدير هيئة السياحة في زيرمات دانيال لوغن لـ”وكالة الصحافة الفرنسية” إن “الفكرة هي القيام بشيء ممتع للناس حول العالم”.

وأضاف: “ماترهورن رمز مهم بالنسبة إلينا وإلى سويسرا وهو رمز يتألق في أنحاء العالم، وعندما نضيء موقعا مماثلا نعتقد أننا نمنح الناس الأمل”.

لكن القرية تريد أيضا أن تظهر أنها “متضامنة” مع جميع الأشخاص الذين يعانون حاليا، وهي تعتزم، عبر هذه الإضاءات، أن تشكر كل من يساعد في التغلب على هذه الأزمة مثل الطواقم الطبية.

وقد أودى فيروس “كورونا” الذي ظهر في الصين في 31 كانون الأول بحياة أكثر من 52 ألف شخص حول العالم.

وفي سويسرا، توفي أكثر من 430 شخصا منذ اكتشاف الإصابة الأولى في 24 شباط. وهذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 8,5 ملايين نسمة، هو سادس أكثر البلدان تضررا في أوروبا من حيث عدد المصابين بعد إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، حسب منظمة الصحة العالمية.

ولمواجهة الوباء، أمرت الحكومة السويسرية بإغلاق المدارس والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وحظرت التجمعات التي تضم أكثر من 5 أشخاص حتى 19 نيسان لكنها رفضت فرض الحجر المنزلي الإلزامي للسكان.