جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / إطلاق مسابقة مشاريع الريادة الاجتماعية في غرفة طرابلس والشمال
IMG-20200130-WA0002

إطلاق مسابقة مشاريع الريادة الاجتماعية في غرفة طرابلس والشمال

تناول توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال، خلال الإعلان عن “مسابقة مشاريع الريادة الإجتماعية لدى الشباب” وبحضور مديرة مشروع “المشغل” انليزا كونتيني في جميعة كوزف الإيطالية، والدكتور هاني الشعراني عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية ” الأهمية الكامنة في فكرة المسابقة الهادفة الى تنمية قدرات الشباب وتأهيلهم على إنشاء مؤسساتهم الخاصة مع مراعاة تأثيرها على المجتمع، ومثنياً على أهمية الشراكة والتكامل بين المجتمعين العلمي والإقتصادي في الإستثمار الأمثل للقدرات العلمية الشبابية المتوفرة في المجتمع اللبناني وأن رعاية وإحتضان أصحاب الإبتكارات والإبداعات مسألة حيوية إنسانياً وإقتصاديا وإجتماعيا”.

ولفت دبوسي الى ” ضرورة إنكباب الشباب على صقل مهاراتهم الذاتية بجدية وإتقان، وأن لا تتملكهم روح التواكل والإستهانة وعدم الإكتراث وأن تتعزز لديهم روح المسؤولية كل من موقعه وضمن إمكانياته”.

وخلص الى ” إبداء إعجابه بمسيرة الشراكة بين غرفة طرابلس والجهات المتعاونة ضمن إطار مشروع “المشغل” وتوجه بشكره الى الأصدقاء الإيطاليين الذين يدعمون البرامج العلمية والأكاديمية الهادفة”.

كونتيني

من جهتها مديرة مشروع “المشغل” أنليزا كونتيني تناولت في كلمتها ” الأبعاد العلمية والإنمائية التي يتصف بها مشروع “المشغل” كما أكدت على إستمرار التعاون في صقل المهارات الشبابية وتقديم الدعم اللازم لإنجاح مسابقة مشاريع الريادة الاجتماعية لدى الشباب اللبناني”.

مشلاوي

أما المدرب في مشروع “المشغل” الأستاذ أيمن مشلاوي فقد شرح المرتكزات الأساسية التي يستند عليها مشروع “المشغل” و الخطوات المطلوبة للمشاركة في مسابقة مشاريع الريادة والفائدة المرجوة منها على الصعيدين العلمي والمادي.

كما شرح مشلاوي أهداف المسابقة وشروطها إذ تضمنت الإشارة الى أنها تتوجه الى الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 35 سنة وكذلك منظمةً غير حكومية أو شركةً صغيرة أو تعاونيةً تعمل في شمال لبنان ولديهم فكرة رائعة عن كيفية حل المشاكل التي تؤثر سلبًا على مجتمعكم من خلال إطلاق مشروع جديد، وتأهيل أكثر من 200 شاب وصبية للريادة واقتراح مشاريع من خلال دورات تدريبية.
و المنافسة على تقديم مشاريع تساعد في خلق فرص عمل وتنمية المجتمع.

وخلص مشيراً الى حصول 22 فائزاً منهم على جائزة مالية بقيمة 3000 يورو لكل مشروع رابح بالإضافة إلى دعم الأعمال من المتخصصين و خدمات أخرى كما يتم إنتقاء 3 فائزين للسفر إلى إيطاليا.

IMG-20200130-WA0003 IMG-20200130-WA0000 IMG-20200130-WA0002 IMG-20200130-WA0001