جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / إقامة مراكز مراقبة في إدلب.. والنظام يحاصر داعش بدير الزور
Capture6

إقامة مراكز مراقبة في إدلب.. والنظام يحاصر داعش بدير الزور

بعد أيام على إطلاق عمليات استطلاعية لإقامة واحدة من أربع مناطق لخفض التوتر في سوريا، أعلن الجيش التركي الجمعة، إقامة مراكز مراقبة في محافظة إدلب.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية أنه بدأ إقامة مراكز مراقبة في محافظة إدلب السورية (شمال غرب) من أجل إنشاء منطقة لخفض التوتر هدفها وقف المعارك في هذا القطاع.

من جهة ثانية، أعلن “المرصد السوري لحقوق الانسان” أن الجيش السوري فرض حصارا كاملا على مدينة دير الزور بدعم روسي، لإنهاء وجود ما يسمى تنظيم داعش الإرهابي في الضفاف المقابلة للمدينة.

وأوضح أن القوات الحكومية في سوريا تمكنت بعد اشتباكات عنيفة من تحقيق تقدم استراتيجي والسيطرة على كامل الضفاف المقابلة للمدينة، وبالتالي فرض طوق بشري كامل يضيق الحصار بشكل أكبر على تنظيم “داعش” داخل احياء مدينة دير الزور في الضفة الغربية من النهر.

كذلك كشف المرصد عن سبب ضراوة القتال التي يبديها التنظيم مؤخراً، فهي جاءت نتيجة وصول نحو 1000 قيادي ومقاتل من العراق إلى مناطق سيطرة “داعش” في ريف دير الزور، من جنسيات أوزبكية وطاجيكية وأذرية وتركستانية.

كما ذكر المرصد أن المقاتلين الـ1000 يتجمعون ضمن تكتل يسمى “القراديش” تسلم قيادة العمليات العسكرية في مدينة الميادين وريف دير الزور الشرقي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نشر القوات أعلن أن تركيا تشن “عملية مهمة” مع جماعات معارضة تدعمها في إطار اتفاق “عدم التصعيد” الذي اتفقت عليه أنقرة الشهر الماضي مع إيران وروسيا في كازاخستان.