جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أمن و قضاء / إنهيار صخري على طريق بخعون طاران في الضنية
17-01-19-02jguivyu

إنهيار صخري على طريق بخعون طاران في الضنية

إنهيار صخري فوق طريق بخعون ـ طاران، تسبب في انقطاع جزئي للطريق أمام السيارات والمواطنين، وسط مخاوف من إنهيار أكبر مستقبلا من الجرف الصخري المرتفع المطل على طريق حيوي ورئيسي في المنطقة.

وقد حصل الإنهيار فجرا بعد سقوط صخور كبيرة وحجارة وتراب من الجرف نحو الطريق، ما دفع ورش بلدية بخعون واتحاد بلديات الضنية إلى التدخل ورفع الصخور والحجارة من الطريق وإعادة فتحها أمام السيارات والمواطنين، كما تسبب الإنهيار في تضرر قناة تصريف مياه الأمطار على جانب الطريق وانسدادها، وقد قامت الورش الفنية بتنظيفها ورفع الركام منها.

وحذر رئيس بلدية بخعون زياد جمال من “إنهيار أكبر في الجرف الصخري الذي ظهرت عليه علامات تصدع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول، إذا لم تتم معالجته، ما سيشكل في حال حصوله خطرا على السلامة العامة وعلى الطريق التي قد تنقطع بالكامل”.

ودعا “الجهات المعنية من وزارة الأشغال إلى الهيئة العليا للإغاثة إلى التدخل على جناح السرعة، وإلا فإن الإنهيار المقبل سيكون أكبر وأخطر”.

بدوره، نبه مندوب بلدية بيت الفقس ومسؤول الآليات في اتحاد بلديات الضنية يوسف عمار من “إنهيار أكبر مستقبلا قد يحصل من الجرف الصخري، سيؤدي إلى قطع كل الطريق وسيعزل منطقة جرد الضنية بأكملها”، موضحا أن “المطلوب بناء جدار دعم بأقصى سرعة ممكنة لمنع أي انهيار يتوقع حصوله عند أول شتوة”.