جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ابراهيم: لن نفرط بحبة تراب ولا بنقطة ماء من حقوقنا مهما اشتدت الضغوط
5cb868906c144_

ابراهيم: لن نفرط بحبة تراب ولا بنقطة ماء من حقوقنا مهما اشتدت الضغوط

افتتح المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم مركز أمن عام قانا الإقليمي، باحتفال حاشد أقيم في باحة المركز، حضره الى إبراهيم، وزير الثقافة محمد داود داود والنواب علي خريس وعناية عزالدين وحسين جشي والنائب السابق عبد المجيد صالح، ممثل قائد الجيش العميد الركن محمد رومية، رئيس الاركان في “اليونيفيل” الجنرال غرافيه ممثلا القائد العام ل”اليونيفيل” اللواء ستيفانو ديل كول، محافظ الجنوب منصور ضو، مستشار الرئيس نبيه بري احمد بعلبكي، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، مطران صور للروم الكاثوليك ميخائيل أبرص، مسؤول لجنة الارتباط والتنسيق في “حزب الله” وفيق صفا، قائد القطاع الغربي ل”اليونيفيل” اللواء ديو داتو آبانيار، المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، الامين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة، نائب المدير العام لأمن الدولة العميد سمير سنان، رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق، آمر سرية درك صور العقيد عبدو خليل، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، وحشد من الشخصيات.

بعد النشيد الوطني ونشيد الأمن العام قدم للحفل النقيب أرناؤوط، ثم القى رئيس بلدية قانا محمد عطية كلمة قال فيها: “قانا ثلاثة وعشرون عاما وما زال زمانك يطلع من شواهد القبور حجرا وانماء لمن أراد أن يشوه وجهك. هم يريدون تحويل لبنان الى مشوه حرب ونحن نصنع من جراحنا شكلا للانتصار شعار أطلقه حينها الرئيس نبيه بري وبقي الحارس والساهر والمتابع يضع بصماته البيضاء في كل مبادرة انمائية في قانا كما في كل الجنوب كما في كل الوطن لننهض من الرماد عناوين للانماء”.

وأضاف: “سعادة اللواء عباس ابراهيم، رجل المهمات الصعبة حاضر في كل الملمات واسم حفظه اللبنانيون عند كل استحقاق. بافتتاحكم اليوم مركزا اقليميا للامن العام في بلدة قانا تزرع شجر الورد على أعتاب القلوب وتفتح بابا لخدمة المواطن وأبناء هذه الأرض الذين زرعوا جنى اعمارهم مقاومة وانتصارات ذودا عن وطننا لبنان والدرب لا ينتهي”.

وختم عطية: “كل الشكر والتقدير لكل يد امتدت لتساهم في نهضة قانا والشكر الخاص للمساهمين في تجهيز هذا المركز”.

ابراهيم
ثم ألقى اللواء إبراهيم كلمة قال فيها: “في الذكرى الثالثة والعشرين لمجزرة قانا 18 نيسان 1996، نلتقي في المكان نفسه والتاريخ عينه، ليس من باب الصدفة ابدا بل من باب تأكيد المؤكد واصرار المصر.
إنها قانا، أم القرى وعاصمة التضحية والشهادة والشهداء، وحامية المدائن دوما بدمها.
ها نحن نؤكد ان يد الغدر لن تنال من اصرارنا على الصمود والعطاء والتضحية. نحن هنا لنرد اللؤم بالثبات، لنؤكد ان عين الحق تقاوم مخرز الباطل بالفعل لا بالشعر. نحن هنا لنبلسم واياكم جراح عائلات الشهداء والجرحى الابرياء، الذين سقطوا نتيجة الاجرام والغدر الصهيونيين، عندما استهدفت قذائف الحقد معسكرات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان، حيث لجأ اليها مدنيون ابرياء، بشهادة اممية، ظنا منهم ان الغدر قد لا يستهدف مقارا دولية احتراما لعلم الامم المتحدة. فسقطوا شهداء وجرحى، وامتزجت دماؤهم بدم عسكريي الامم المتحدة. فلم نعد نعلم من يحمي من، او من يحفظ سلام من؟ الا ان دمنا معا كان اثقل من ان يتحمل العدو تبعاته، فانتصر دمنا على السيف وحمينا بدمنا سيادة لبنان وعزته، كما قرارات الامم المتحدة حفظا للسلام والاستقرار. فقانا ارض العجائب، ارض التضحية، ارض السيد المسيح والامام الحسين.
ووفاء لدماء الشهداء، كل الشهداء، ومن اجل القضية التي سقطوا من اجلها، تعاهدهم الدولة انها لن تفرط بحبة تراب ولا بنقطة ماء من حقوقنا مهما علا الصوت واشتدت الضغوط”.

وأضاف: “إن حفل تدشين المبنى الجديد لمركز أمن عام قانا الإقليمي، يأتي في سياق تنفيذ خطط التطوير التي وضعتها المديرية العامة للأمن العام منذ سنة 2012، وهو تطبيق حرفي وأمين لشعارنا “خدمة وتضحية” حيث نعمل ليل نهار، بمنتهى معايير الشفافية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ملتزمين نص القانون وروحه.
وكما في مجال تأمين الخدمات للبنانيين والمقيمين، كذلك نحن في الدفاع والتضحية من اجل الوطن وامان شعبه، وهذا واجبنا وقد أقسمنا على أن نؤديه بشرف، إذ لم نتأخر يوما في تحقيق ذلك، فكان الأمن الاستباقي، ومكافحة الارهاب والجريمة، وملاحقة شبكات العدو الاسرائيلي. كما كان ضباط الامن العام ومفتشوه ومأموروه على الدوام، منذ ما قبل الاستقلال، أُمناء على قسمهم إلى جانب أهلهم ووطنهم. إننا لن نتأخر لحظة واحدة عن الاستمرار في مهماتنا، وأداء واجباتنا في بناء مؤسسة راقية تليق بلبنان ويفتخر بها اللبنانيون في الداخل كما في بلاد الاغتراب”.

وتابع: “ما يجب تأكيده ان مركزنا اليوم هو انفاذ لسياسة الانماء المتوازن، واستجابة لحاجة المنطقة والمواطنين إلى هذا المركز كما في كل المناطق اللبنانية من دون استثناء أو تمييز، لأن هدفنا كان وما زال، أن لا تبقى منطقة في لبنان بعيدة من الأمن العام، وأن لا يكون الأمن العام بعيدا من أي منطقة. لذا سنبقى سباقين ومبادرين الى خدمتكم ـ ضمن امكاناتنا اللوجستية ـ وإلى مواكبة العصرنة والحداثة في التشريعات والتكنولوجيا، خصوصا في ظل العناية المميزة من السلطة السياسية وعلى رأسها فخامة العماد ميشال عون، كما والدعم الاستثنائي الذي نلقاه من دولة الرئيس نبيه بري كلما اتجهنا جنوبا، كما في اتجاهات الوطن كافة”.

وتوجه بالتحية الى قائد قوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان، واركان القيادة والضباط والرتباء والافراد، على ما يبذلونه من جهد لحفظ الاستقرار، وضبط الامن على الحدود مع فلسطين المحتلة، ومراقبة انتهاكات العدو الاسرائيلي التي ما توقفت يوما برا وبحرا وجوا، وما يقدمونه في ميادين الخدمات والتنمية، وهو امر أساسي ومؤثر في مساعدة أهلنا وشعبنا”.

وختم ابراهيم: “أتوجه بالشكر إلى اصحاب الايادي البيض، وكل الذين ساهموا في تشييد هذا المركز وتجهيزه عبر كل اشكال الدعم”.

واخيرا تسلم اللواء إبراهيم درعا تقديرية من رئيس بلدية قانا كما سلمه اللواء إبراهيم درعا مماثلة كذلك قدم قائد القطاع الغربي ل”اليونيفيل” درعا تقديرية الى اللواء إبراهيم.

وازاح ابراهيم والحضور الستار عن لوحة الافتتاح.
وتوجه الجميع الى مدافن شهداء مجزرة قانا لتلاوة سورة الفاتحة عن أرواح الشهداء