جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ابوفاعور من الصيفي: المصالحة راسخة ولا يمكن أن ينال منها أحد
5d231c907b4b5_

ابوفاعور من الصيفي: المصالحة راسخة ولا يمكن أن ينال منها أحد

قال وزير الصناعة النائب وائل ابو فاعور بعد زيارته رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي: “تشرفت والرفاق في اللقاء الديموقراطي زيارة مقر الكتائب وعقد هذا اللقاء المثمر، وهذا تأكيد مشترك مع “الكتائب” بان المصالحة راسخة ولا يمكن أن ينال منها أحد وتأكيد على خطاب البطريرك الراعي عن المصالحة”.

ورأى ابو فاعور “ان الصراع الذي يجري حاليا ليس طائفيا أو مذهبيا هو صراع وطني بين أهل الوحدة الوطنية وبين من يريد الطعن فيها”. واشار “الى ان هناك تعطيلا متعمدا لجلسات مجلس النواب ويبدو أن منطق سيدة النجاة ما زال يتحكم بعقول البعض”، آملا ان “يتم الاستجابة الى مساعي الرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري لعقد جلسة مجلس الوزراء”.

من ناحيته، أكد النائب سامي الجميل “ان المصالحة أمر أساسي ولا يجوز المس به، وتأكيد لأهلنا في الجبل أن العيش الواحد بألف خير ومن يوحي بوجود مشكلة يختلق ذلك، آملا ان “يعتبر الجميع الجبل “محمية” عن الصراعات ونؤكد ان العيش الواحد بألف خير”.

وقال الجميل: “دفعنا ثمنا كبيرا في حرب الجبل التي كانت مرحلة صعبة بتاريخ لبنان وطوينا الصفحة لبناء عيش مشترك، كنا نعلم من البداية الى أين ستصل التسوية السياسية ومن موقعنا في المعارضة نعمل لتحصين العيش المشترك”