جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / اتفاقية تعاون لتعليم التربية الاسلامية و تلاوة وحفظ القرآن الكريم بين للخير انا وانت والجمعية الخيرية النسائية – دار اليتيمة الإسلامية في طرابلس… غمراوي: هدفنا انشاء جيل واع لقيم الدين ورسالة الاسلام الحضارية
IMG-20231102-WA0051

اتفاقية تعاون لتعليم التربية الاسلامية و تلاوة وحفظ القرآن الكريم بين للخير انا وانت والجمعية الخيرية النسائية – دار اليتيمة الإسلامية في طرابلس… غمراوي: هدفنا انشاء جيل واع لقيم الدين ورسالة الاسلام الحضارية

 

 

Lebanon On Time –

وقع مركز “قرآني حياتي” التابع لجمعية للخير أنا وأنت مع مجلس الجمعية الخيرية النسائية – دار اليتيمة الإسلامية اتفاقية تعاون لتعليم طالبات مدرسة دار اليتيمة الإسلامية التربية الاسلامية والقرآن الكريم (تدريس وتجويد ) مجاناً، وستقدم للخير أنا وأنت، بموجب الاتفاقية كل السبل اللازمة لتعليم الطالبات عن طريق الاساتذة المتخصصين بعلوم التجويد والأحكام والتربية الإسلامية.
وكان وفد من جمعية للخير أنا وانت برئاسة ياسمين غمراوي زيادة، زار صباح اليوم، دار اليتيمة والتقى مجلس ادارتها برئاسة حسيبة علم الدين.
بداية، رحبت علم الدين بجمعية للخير انا وانت، ونوهت بدور الرئيسة غمراوي، ودعت الى تكثيف التعاون بين الجمعيات الفاعلة، لانقاذ المجتمع الطرابلسي والشمالي من براثن الفقر، مع غياب دور الدولة.

وتناولت علم الدين نشأة جمعية دار اليتيمة في العام ١٩٢٦، بدافع ايواء اليتيمات المسلمات واضيف اليها لاحقا الحالات الاجتماعية الصعبة والفقر المدقع وهو يضم الآن نحو ١٥٠ يتيمة، ولفتت الى ان المبنى القائم في شارع عزمي تم بناؤه في العام ١٩٥٥.

واشارت غمراوي من جهتها الى ان انشاء مركز قرآني حياتي، هدفه انشاء جيل واع لقيم الدين ورسالة الاسلام الحضارية.
وقالت ان الاسلام هو منهج تغييري وتطويري، لذلك يجب تنشئة جيل يحمل هذه الراية.
ولفتت الى المنهجية التي يعتمدها المركز منذ نشاته في ٢٠١٩، وقالت ان التعاون مع دار اليتيمة هو من باب الحرص على نشر هذه الرسالة السمحاء، ويهمنا ان يعتنق هذه الجيل هذه الثقافة لا سيما مع انتشار الثقافات الهدامة لقيمنا.

وتم التوقيع على نص الاتفاقية
بعد القاء الكلمات، وقعت غمراوي وعلم الدين اتفاقية التعاون على أمل أن يتقبل الله هذا العمل الخالص لوجهه تعالى

 

IMG-20231102-WA0051 IMG-20231102-WA0052 IMG-20231102-WA0053 IMG-20231102-WA0054