جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / اتفاق الترسيم انجز اليوم في ظل خروقات اسرائيلية متكررة
Nakoura

اتفاق الترسيم انجز اليوم في ظل خروقات اسرائيلية متكررة

 

رصد Lebanon On Time –

بعدما أثبت العهد والقيّمون عليه فشلهم في كل القضايا على مستوى الوطن، ها هم اليوم يطبّلون ويهللون بعد الانتهاء من ملف الترسيم، وكأنهم حققوا معجزة أو أمر خارق من شأنه إخراج لبنان من أزماته، أو حل كل مشاكل الشعب.
وإزاء كل هذه الزغاريد الفارغة، وقع اليوم  ملف الترسيم بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي في منطقة رأس الناقورة بحضور الوفد اللبناني الرسمي الممثل للدولة اللبنانية، والذي انطلق من قصر بعبدا عصر اليوم، وحضور الوفد الإسرائيلي الذي قدِمَ من تل أبيب بعدما أقرت الحكومة الإسرائيلية بكامل هيئتها التصديق على اتفاق الحدود البحرية مع لبنان.

وفي هذا الصدد، أكدت معلومات “النهار”، “سماع صوت طائرة استطلاع بعلو منخفض فوق الضاحية”.
كما أشارت معلومات “الجديد” إلى أنه عند وصول الوفد اللبناني إلى الناقورة تبين أن هناك خرق إسرائيلي وأبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون الوفد عدم الدخول قبل انسحاب الزوارق. وبعدها أبلغ الجيش اللبناني بانسحابهم.

وانتهت مراسم التوقيع على اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي.

ثم انطلق الوفد اللبناني من مقر الـ”يونيفيل” في الناقورة بعد توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية الجنوبية متوجها الى بعبدا للقاء رئيس الجمهورية ميشال عون.

من جهته، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو: أحترم الاتفاق مع لبنان ولم أدع إلى إلغائه في حال وصولنا إلى السلطة.