جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / اتفاق الترسيم يُنجز اليوم بتغيب الجيش اللبناني
8491136_1557414437

اتفاق الترسيم يُنجز اليوم بتغيب الجيش اللبناني

رصد Lebanon On Time –
يجري توقيع ملف الترسيم اليوم الخميس بترحيب حارّ من قبل جهات داخلية وخارجية، حيث أكدت أوساط القصر الجمهوري، أن “الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين سلّم رئيس الجمهورية ميشال عون، الرسالة الأميركية الرسمية التي تتضمّن حصيلة المفاوضات، مُبديًا تفاؤله حيال إنجاز هذا الملف، قائلًا: نعيش يوماً تاريخياً بعد التوصل إلى اتفاق من شأنه توفير الاستقرار على جانبي الحدود.
وأضاف: هذا الاتفاق سيسمح للبنان بدء العمل في البلوك رقم 9 ولن يأخذ أحد عائدات هذا البلوك من لبنان.. وليس من مصلحة الطرفين خرق الاتفاق.

فيما شكر الرئيس عون شكر الوسيط الأميركي على جهوده”.
بدوره، أشار المتحدث باسم الـ”يونيفيل” أندريا تيننتي لـ”صوت كل لبنان” إنهم سعداء بالنتيجة الإيجابية للاتفاق البحري، مؤكدًا الجهوزية لمساعدة الوسيط الأميركي والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة.
وشدّد تيننتي على ان هذا الاتفاق سوف يعزز الاستقرار في جنوب لبنان، معتبرًا أنه يمهّد الطريق لمتابعة النقاط العالقة بما خصّ تحديد الخط الأزرق. فيما سجّل الطيران الإسرائيلي تحليقًا على علوّ منخفض في بيروت وعدد من المناطق، على وقع توقيع الاتفاق.
من جهته، سأل رئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، “لماذا تغيب الجيش من ابرام الاتفاق حول الترسيم الذي يثبت الهدنة ويؤكدها؟” وأضاف عبر “تويتر”، اليوم الخميس، “اين هي الشركة الوطنية للنفط واين هو الصندوق السيادي؟”
وأوضح، ان “تحركات المسؤولين في هذا الشأن تثير الريبة وكأن الموضوع هندسة مالية إضافية مصيرها الضياع والهدر”.