جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / اتفاق بين حزب الله وداعش على انسحاب آمن إلى دير الزور
ecba81e1-c0e8-4d07-a3ce-0d7775cb9bc2_16x9_600x338

اتفاق بين حزب الله وداعش على انسحاب آمن إلى دير الزور

أفادت وكالة رويترز نقلاً عن مصدر عسكري ضمن قوات النظام السوري أنه تم الاتفاق اليوم الخميس، بين تنظيم داعش والنظام وميليشيات حزب الله المقاتلة معه، على الانسحاب من الحدود اللبنانية السورية إلى منطقة دير الزور.

وأوضح المصدر أن التنظيم عرض على حزب الله وقوات النظام التفاوض من أجل الانسحاب الآمن من منطقة القلمون الغربي إلى دير الزور(شرق سوريا) وقد وافق الطرفان على ذلك.

وكانت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أشارت إلى أن قوات النظام واصلت بالتعاون مع ميليشيا حزب الله تضييق الخناق على “داعش” في المحور الجنوبي بجرود القلمون الغربي. وأوضحت أنها سيطرت على مرتفعات وادي المغارة الكبيرة ووادي المغارة الصغيرة ومعبر رأس الشاحوط غير الشرعي الذي يمتد من جرود بلدة قارة وصولا إلى جرود بلدة عرسال اللبنانية.

وأطلقت السبت الماضي قوات النظام السوري بالتعاون مع ميليشيات حزب الله المدعومة إيرانياً حملة في المناطق المحاذية للحدود اللبنانية من الجهة السورية، في حين عمد الجيش اللبناني أيضاً إلى شن حملة ضد التنظيم والنصرة من الجانب اللبناني لاسيما في رأس بعلبك والقاع وغيرها لتطهير الجرود في عملية أطلق عليها “فجر الجرود” وقال إنها لا تجري بالتنسيق مع أحد لا حزب الله ولا قوات الأسد.