جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أنشطة إجتماعية و مناسبات / اختتام المخيم الصيفي لـ “مركز خدمة القران الكريم” في طرابلس
IMG-20180813-WA0017

اختتام المخيم الصيفي لـ “مركز خدمة القران الكريم” في طرابلس

اختتم مركز خدمة القرآن الكريم مجلس شيخ القراء محمد صلاح الدين كبارة للقراءات التابع لدار الفتوى في الجمهورية اللبنانية وأكاديمية الصلاح للتدريب والتطوير التابعة له، المخيم الصيفي التدريبي وللسنة الخامسة على التوالي بعنوان : “إبداع وتميز”، بمعدل 64 ساعة تدريبية، وبمشاركة 63 طالب وطالبة، بتخطيط وتنظيم وإشراف ومتابعة المستشارة الدكتورة ندى محمد صلاح الدين كبارة الأمين العام والمشرفة على مركز خدمة القران الكريم، ورئيس مجلس إدارة أكاديمية الصلاح للتدريب، وبمشاركة ثلة من المدربات المحترفات المتخصصات والحافظات لكتاب الله.
يهدف البرنامج إلى الارتقاء بالمجتمع عبر تأهيل الفتاة منذ نشأتها على مختلف المستويات الدينية والتعليمية والتربوية والقيمية والثقافية والتنموية التطويرية، واكتشاف مواهبهن وتنميتها من خلال نشاطات وبرامج فنية ومهارات حرفية وترفيهية رياضية.
مضى المخيم قدماً على مدى ٤ أسابيع بمستوياته الثلاثة، لأعمار تتراوح ما بين 7 سنوات و20 سنة، سلسلة من الانشطة وورش العمل الهادفة كخلية النحل التي لا ينضب شهدها لتعزيز مهاراتهم وثقلها وسط أجواء من الفرح والسعادة والإبداع.
وللمناسبة أقيم حفل ختامي تكريمي في قاعة جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية شمال لبنان بحضور حشد من أبناء المدينة وأهالي المشاركين. وقد استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم.
وألقت الدكتورة ندى كبارة كلمة جاء فيها: ” يتجدد لقاءنا اليوم في ختام المخيم التدريبي للسنة الخامسة وما زلنا ضمن مشروعنا الكبير الذي اطلقناه منذ سنوات تحت شعار : “خطواتك في طريق العلم والإبداع والتميز والنجاح”. والذي قدم بفضل الله تعالى عدة دورات تدريبية في مختلف العلوم والمعارف الشرعية والاجتماعية والأسرية والصحية والتربوية.
حيث أمضينا معا أروع الأوقات وأمتعها راجين المولى أن نكون قد وفقنا بتقديم كل جديد ومفيد من علم وتدريب وقيم وفن ورياضية وترفية وأن يكون هذا العمل المتواضع قد أزهر وآتى أكله فترك الاثر الصالح عند المتدربات وساهم في شيء من التغيير والتطوير في التفكير والاداء والسلوك.. ومما يميز مخيمنا تنوع الاماكن، والتجديد المستمر في المواد والدورات ولله الفضل والمنة.
كذلك ألقيت للمناسبة عدة كلمات للأمهات منهن الأخوات فريال حسون، وزينة علاء الدين، والطالبة براء عكاري قدمت كلمة الطالبات، هذا وقد أثنوا فيها على الجهد المبذول في المخيم الصيفي ووجهوا اسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير للقائمين عليه وعلى رأسهم الدكتورة ندى كبارة.
ومن رائع ما قيل كتقييم أحدى الأمهات الفاضلات وقد كان لها بنات في المستويات الثلاث المختلفة :
 حاولنا أن نجد لكم أخطاء أو تقصير أو انتقاد نوجهه لكم.. في الحقيقة لم نجد ..
وتخلل الحفل عرض تقارير وافلام مصورة عن فعاليات المخيم بمستوياته الثلاثة وعروض وفقرات انشادية وتمثلية ورياضية بعنوان “قيم”، “كن انت تزدد جمالا” “وهأنذا”. بالإضافة، إلى معرض للأعمال والأشغال اليدوية للفتيات المشاركات المبدعات.
واختتم الحفل بتقديم دروع تكريمية لفريق إبداع وتميز  العامل فيه وقد بلغ عدده ٢٢ أستاذة مدربة محترفة، وذلك تقديراً لجهودهم في إنجاح المخيم، ثم تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية على المشاركات..
IMG-20180813-WA0017
IMG-20180813-WA0016
IMG-20180813-WA0018
IMG-20180813-WA0011
IMG-20180813-WA0012
IMG-20180813-WA0009