جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ارسل كتاباً الى وزير التربية لمنح تخفيض للطلاب من رسوم التسجيل.. مطر: لازالة اي عائق مادي امام التحاق التلاميذ بمدارسهم
IMG-20230923-WA0012

ارسل كتاباً الى وزير التربية لمنح تخفيض للطلاب من رسوم التسجيل.. مطر: لازالة اي عائق مادي امام التحاق التلاميذ بمدارسهم

 

Lebanon On Time –

ارسل النائب إيهاب مطر كتاباً الى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، يقترح فيه منح تخفيض للطلاب من رسوم التسجيل ومساهمات صناديق المدارس وأي رسوم متوجبة للتسجيل للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد.
ودعا مطر الى التوازن بين وضع الأهالي في المدارس الرسمية وقدرات الدولة، مشدداً على ضرورة ازالة اي عائق مادي امام التحاق التلاميذ بمدارسهم.
واقترح مطر في كتابه ان يتم تخفيض الأقساط بحسب الوضع الاجتماعي للعائلة ووفقا لعدد الاخوة المسجلين في المدرسة، موضحا ان التخفيض يتراوح بين ٣٠% إلى ٦٥%.
وذكّر بأنه تقدم باقتراح قانون معجل مكرر إلى مجلس النواب لاعفاء طلاب المدارس والثانويات الرسمية من رسوم التسجيل، اسفاً لانه لم يلق الاهتمام الكافي من قبل النواب.

وفي الآتي نص الكتاب الذي ارسله النائب مطر الى الوزير الحلبي:

“عطفا على كتابي السابق بموضوع اعفاء طلاب المدارس الرسمية من رسوم التسجيل والمساهمات في صناديق المدارس، ومع اصراري على اهمية ازالة اي عائق مادي امام التحاق التلاميذ بمدارسهم في ظل هذه الازمة الاقتصادية، ومحاولة مني لإيجاد حلول لا ترهق عاتق اهالي الطلاب وكذلك، ولا تلق بالعبء كاملا على ميزانية الدولة، ولا سيما في حال عجزت الدولة عن تأمين الميزانيات التشغيلية لصناديق المدارس.
امام هذا الواقع وانطلاقا مما تقدم، نتوجه إليكم بكتابنا هذا نقترح التالي:
– إعفاء الطلاب الذين يحوز أهلهم بطاقة البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا من وزارة الشؤون الاجتماعية أو بطاقة إعاقة لأي من أفراد الأسرة، من رسوم التسجيل و المساهمات كافة
– منح الطلاب الذين لا تتوفر فيهم الشروط أعلاه الراغبين في التسجيل في المدارس والمعاهد الرسمية تخفيضا وفقا للمقترح ادناه:
• 30٪؜ على اجمالي الأقساط للكل طالب او طالبة ليس له اي اخ او اخت مسجل لدي اي من المدارس او المعاهد او الجامعات الرسمية اللبنانية.
• 40 ٪؜ على اجمالي الأقساط لكل طالب او طالبة له اخ او اخت مسجل لدى اي من المدارس او المعاهد او الجامعات الرسمية اللبنانية.
• 50٪؜ على اجمالي الأقساط لكل طالب او طالبة له ما مجموعه اخين او اختين مسجلين/تين لدى اي من المدارس او المعاهد او الجامعات الرسمية اللبنانية.

IMG-20230923-WA0011