جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / استقالة نواب سلامة بحال عدم تعيين حاكم جديد؟
riad-salame

استقالة نواب سلامة بحال عدم تعيين حاكم جديد؟

 

قال النائب الثالث لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، سليم شاهين (السني) لوكالة “رويترز” أمس الخميس، انه قد يستقيل إذا لم يتم تعيين حاكم جديد للمصرف المركزي.
وعلمت “اللواء” من مصادر موثوق بها متابعة عن قرب، ان شاهين لن يكون وحده من سيقدم الاستقالة، وهو تحدث بلسان النواب الاربعة، وقالت المصادر، ان نواب الحكام ارادوا وضع المسؤولين امام مسؤولياتهم لتعيين حاكم اصيل، وهم سينتظرون فترة من الوقت لإتخاذ السلطات المسؤولة المعنية القرار وإلّا فالاستقالة واردة بشكل كبير.

وأضافت المصادر، ان النائب الأول وسيم منصوري كان اول من طلب تعيين حاكم أصيل لتستقيم الحياة النقدية والمصرفية، وليس مخافة من تسلم المركز بعد انتهاء ولاية رياض سلامة، بل منعاً لأي استغلال سياسي والتصويب على جهة سياسية معينة (الثنائي الشيعي) في حال اتخاذه اي قرار حول المصارف وسعر الصرف او سعر صيرفة او اي إجراء آخر، وهو يطالب بمشاركة جميع المسؤولين بتحمل المسؤولية عبر قوننة اي اجراء يمكن ان يتخذ سواء في المجلس النيابي او الحكومة في حال تسلم الحاكمية وفقاً لقانون لنقد والتسليف. إذ لا يكفي ان يوافق اعضاء المجلس المركزي للمصرف بالإجماع على اي قرار او إجراء، فهو سيكون الحاكم وهو الذي سيوقع وهو سيكون “في بوز المدفع”.

المصدر:اللواء