جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / اضيفوا هذه الأطعمة إلى نظامكم الغذائي لمحاربة السرطان!
woman cooking in the kitchen
woman cooking in the kitchen

اضيفوا هذه الأطعمة إلى نظامكم الغذائي لمحاربة السرطان!

ما تتناولوه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على العديد من جوانب صحتكم، بما في ذلك خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان. ولكن تطور السرطان، على وجه الخصوص، مرتبط بشدة بنظامكم الغذائي. ولكن تحتوي العديد من الأطعمة على مركبات مفيدة يمكن أن تساعد في تقليل نمو السرطان.

 

1- البروكلي
يحتوي البروكلي على السولفورافان، وهو مركب نباتي موجود في الخضار الصليبية التي لها خصائص مضادة للسرطان قوية. أظهرت دراسة من جامعة University of Michigan التي أجريت على الفئران أن السلفورافان قلل من حجم وعدد خلايا سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 75٪ عندها. كما ووجد هؤلاء العلماء، ان تناول كميات أكبر من الخضار الصليبية مثل البروكلي مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 

2- الجزر
وجدت العديد من الدراسات أن تناول المزيد من الجزر يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. على سبيل المثال، نظر تحليل أجراها علماء من جامعة Shahid Sadoughi University of Medical Sciences في تحليل نتائج خمس دراسات وخلص إلى أن تناول الجزر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة تصل إلى 26%.

 

3- التوت

التوت غني بالأنثوسيانين، أصباغ نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة وتترافق مع انخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

في دراسة التي أجريت على الإنسان من قبل علماء من University of Leiceste، تمّت معالجة 25 شخصاً مصابون بسرطان القولون والمستقيم بواسطة مستخلص التوت لمدة سبعة أيام والذي وجد أنه يقلل نمو الخلايا السرطانية بنسبة 7٪ .

 

4- الثوم
يحتوي الثوم على الأليسين، والذي ثبت أن له خصائص مقاومة للسرطان خصوصاً في المعدة والبروستات في دراسات أنبوب الاختبار من قبل علماء من جامعة هارفرد.

 

5- الكركم
الكركم هو من أنواع التوابل المعروفة لخصائصها تعزيز الصحة. الكركمين ، العنصر النشط، هو مادة كيميائية مع آثار مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة وحتى المضادة للسرطان.