جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / اعتصام لموظفي الإدارات العامة أمام بلدية طرابلس للمطالبة بالسلسلة

اعتصام لموظفي الإدارات العامة أمام بلدية طرابلس للمطالبة بالسلسلة

أفاد  “الوكالة الوطنية للاعلام”، ان موظفي وعمال بلدية طرابلس والادارات العامة والوزارات في المدينة، اعتصموا أمام مبنى البلدية، تأكيدا على حقوقهم بسلسلة الرتب والرواتب.

شارك في الإعتصام، مندوبون عن رابطة موظفي الإدارة العامة والاتحاد العمالي العام
وموظفي مالية لبنان الشمالي وهيئة اوجيرو والمياه والكهرباء وهيئات نقابية وعمالية.

والقى عضو رابطة موظفي الادارة العامة المهندس في “اوجيرو” ابراهيم نحال كلمة أكد فيها “الحق في السلسلة والالتزام التام بالإضراب المفتوح”، وقال: “اذا وصلنا الى عبارة لا سلسلة فهذا يعني لا إدارة عامة”.

ثم كانت كلمة أمين صندوق الاتحاد العمالي العام النقيب شادي الشيد الذي أكد وقوفه إلى جانب الموظفين الى حين إعطائهم حقوقهم كافة”.

كلمة موظفي بلدية طرابلس ألقاها فراس حمزة، الذي طالب “الحكومة بعدم المس بالرواتب”، مشيرا الى “ان الطرابلسيين عانوا من الفقر والحرمان لسنوات عديدة”، داعيا الى “دفع الرواتب على أساس الجداول الجديدة”، مؤكدا “الاستمرار في الاضراب المفتوح حتى احقاق الحقوق”.

وكان رئيس البلدية المهندس احمد قمر الدين الذي شارك في التحرك التقى عمال البلدية في مقر النقابة، مؤكدا احقية تحرك الموظفين. واعلن “ان المجلس البلدي وافق على تعديل جدول رواتب الموظفين والعمال في البلدية بما يتناسب مع سلسلة الرتب والرواتب وارسله الى وزارة الداخلية للمصادقة، مشيرا الى انه سيتم دفع نسبة 16% من المتأخرات للعمال المجدولة على اربع دفعات في القريب العاجل”.