جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أمن و قضاء / اكثر من 300 نازح انطلقوا من كسروان إلى سوريا اليوم!
06-12-18-b6-12-22

اكثر من 300 نازح انطلقوا من كسروان إلى سوريا اليوم!

بعد إطلاقه “للمشروع الوطني لعودة النازحين السوريين إلى وطنهم”، وإتمامه المراحل التنفيذية للدفعة الأولى في الأول من تشرين الثاني ٢٠١٨، أعلن الحزب اللبناني الواعد عن إنطلاق الدفعة الثانية من النازحين السوريين إلى وطنهم من منطقة كسروان في صباح اليوم، الخميس الواقع في ٦ كانون الأول ٢٠١٨ الذين تخطى عددهم الـ 300 نازح، لتنطلق الحافلات من برج حمود بإشراف الأمن العام اللبناني ومشاركة الحزب اللبناني الواعد.

رئيس الحزب اللبناني الواعد فارس فتوحي قال أن مشكلة النزوح الحقيقية تكمن في نقطتين:

النقطة الأولى هي المجتمع الدولي بغالبيته الذي تبيّن انه يريد إبقاء النازحين السوريين في لبنان بهدف توطينهم باستثناء دولة روسيا التي تقوم بجهد كبير لمنع هذا التوطين من خلال مبادرتها لعودة النازحين الى سوريا.

أمّا النقطة الثانية فهي السياسيين اللبنانين الذين يشهدون على انهيار الدولة بسبب مشكلة النزوح دون تحريك ساكن، ويكتفون بالتصاريح من هنا والمواقف من هناك.

واستغرب فتوحي عدم التحرّك الجدّي لمعالجة هذا الموضوع بعد تحذير الفاتيكان، موجها نداء لرئيس الجمهورية للمبادرة والدعوة لمؤتمر وطني برئاسته في بعبدا، تتخذ فيه قرارات جدية لحلّ أزمة النزوح.
فالحل يتطلب قرار سياسي وعمل ميداني بمشاركة السلطات المحلية.

وختم فتوحي كلمته شاكرًا رفاقه والمواطنين والأمن العام وكل من ساهم في إتمام المرحلة الثانية من عودة النازحين السوريين لوطنهم، كما وأكّد الاستمرار بمشروع الحزب اللبناني الواعد لعودة النازحين.