جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار المشاهير / الأغنية الفرنسية تودّع آخر عمالقتها.. من هو شارل أزنافور؟!
Doc-P-515282-636740046381759139

الأغنية الفرنسية تودّع آخر عمالقتها.. من هو شارل أزنافور؟!

توفّي الفنّان الفرنسي – الأرمني شارل أزنافور والذي يعدُّ آخر عمالقة الأغنية الفرنسية، عن 94 عاماً ليل الأحد – الإثنين في منزله في منطقة ألبيل في جنوبي فرنسا، وذلك وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤوليه الإعلاميين.

وكان أزنافور، أكثر المغنيين الفرنسيين شهرة في العالم، عائداً من جولة في اليابان. وهو اضطر إلى إلغاء حفلات له هذا الصيف إثر إصابته بكسر في الذراع بعد سقوطه.

أزنافور الذي ولد في 22 أيار 1924 في العاصمة الفرنسية باريس، هو فرنسي من أصول أرمنية واسمه بالأرمنية “Shahnour Varenagh Aznavourian”.
ولد أزنافور لأبوين أرمنيَّين مهاجرين وهو واحد من المطربين الأكثر شعبية في فرنسا، بدأ في بدأ الغناء بعمر الـ9.
وجاءت فرصته عند المغنية إديت بياف التي سمعته يغنّي ورتّبت لتأخذه معها في جولاتها الغنائية في فرنسا والولايات المتحدة، وهو غالباً ما يوصف بأنّه “فرانك سيناترا” الفرنسي، وكلّ أغانيه عن الحبّ تقريباً.
وقد كتب أكثر من ألف أغنية وكذلك ألّف مسرحيات موسيقية، وقدم أكثر من 100 ألبوم، ومثّل في أفلام الستينات.
أزنافور يغني أكثر من 5 لغات عالمية وهي الفرنسية والروسية والإنكليزية والأرمنية والإيطالية والإسبانية، ولذلك يعتبر أزنافور المغني الفرنسي الأكثر شهرة في خارج بلده.
حصلت أغنيته “هي” (She) على المرتبة الأولى لأعلى مبيعات في المملكة المتحدة في السبعينات، كما منحه الرئيس الأرمني سيرج سركيسيانالمواطنة الفخرية كواحد من أشهر أعضاء المجتمع الأرمني في فرنسا من ذوي النفوذ.