جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “الإسكان”: المفاوضات مع المصارف مستمرّة.. ولن نتأخر بقبول الطلبات
15-10-18-15-10-18-58

“الإسكان”: المفاوضات مع المصارف مستمرّة.. ولن نتأخر بقبول الطلبات

ردا على سلسلة المراجعات والاسئلة التي وجهها المواطنون طالبي القروض السكنية، اوضحت المؤسسة العامة للإسكان في بيان لها ما آلت اليه الجهود المبذولة لإحياء سياسة الإقراض السكني والآليات التي ستعتمد.

وجاء فيه: “منعا لأي تفسيرات وروايات تستغل حاجات الناس وتفتقر الى الدقة يعرف الجميع ما عانته سياسة الإقراض السكني من صعوبات منذ ان توقفت القروض المدعومة في شباط الماضي. ولذلك فقد تلاحقت الخطوات لمعالجة الوضع وإحياء تقديمات المؤسسة وصولا الى اقرار المجلس النيابي مشكورا للقانون الجديد.

وكما بات معلوماً من الجميع، فإن المؤسسة العامة للإسكان التي رحبت بالخطوة النيابية التي حصرت القروض السكنية بالمؤسسة وبذوي الدخل المحدود والمتوسط، باشرت على الفور ومعها وزارتي الشؤون الإجتماعية والمالية مفاوضاتها مع جمعية مصارف لبنان من اجل وضع الآليات التنفيذية للقانون الجديد وهي تنتظر أجوبتها لتحويله امرا واقعا.

وبالمناسبة فان المؤسسة العامة للإسكان التي يهمها ان تطمئن ذوي الدخل المحدود والمتوسط من المدنيين والعسكريين طالبي القروض السكنية تؤكد على الآتي:

– لن تكون القروض السكنية إلا بالليرة اللبنانية.

– تسعى المؤسسة ومعها جميع المعنيين الى اعتماد نسبة الفوائد المخفضة قدر المستطاع وفي افضل المعايير المالية الضامنة لحقوق المقترضين والمصارف.

– لن تتأخر المؤسسة عن فتح باب قبول الطلبات للقروض الجديدة فور اتمام المراحل الإدارية والمالية الضرورية وهو ما تتمناه في اسرع وقت ممكن”.

المصدر:  وطنية