جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الاحدب: هل ستعالج اخطاء السابق في مرحلة ما بعد التريث ام لا؟
IMG-20171125-WA0015

الاحدب: هل ستعالج اخطاء السابق في مرحلة ما بعد التريث ام لا؟

عقد قطاع الشباب في لقاء الإعتدال المدني اجتماعه الأسبوعي في مقره بطرابلس، تساءل خلاله رئيس اللقاء مصباح الاحدب :”ان كانت اخطاء السابق ستعالج في مرحلة ما بعد التريث ام لا، سيما وان طرابلس هي المتضرر الأكبر من تسويات ما قبل الاستقالة”.
وقال: “في عهد الوصاية السورية كانت مخابرات الوصاية تطبع مناشير التضليل وتوزعها على الناس وتكيل لنا الشتائم فيها، واليوم وبعد نهاية عهد الوصاية، تطالعنا قوى جديدة بثقافة الشتائم عينها معتمدة الكلام الفارغ واللا أخلاقي عبر وسائل التواصل الإجتماعي التي تستخدمها للرد علينا عندما نتحدث عن مشاكل البلد ومطالب أو نتسائل عن مصيرنا في الوطن”.

اضاف: “بالأمس، تساءلت بتغريدة عن مصير لبنان في مرحلة ما بعد التريث الذي اعلنه الرئيس سعد الحريري، وتمنيت أن لا يكون الرئيس الحريري (ببرك كارمل) لبناني ينفذ الاجندة الإيرانية، مثل (ببرك كارمل) الذي عينه الروس حاكما لأفغانستان كي ينفذ اجندتهم، وجاء هذا التمني بعدما تساءلنا عن مرحلة التريث وهل ستكون
مرحلة لإصلاح أخطاء السابق، فلم نسمع اجابة واضحة على سؤالنا في ظل الحديث عن تسويات كبرى، ومن حقنا ان نعلم ان كانت اخطاء السابق ستعالج في مرحلة ما بعد التريث ام لا؟.

تابع: لقد كانت طرابلس المتضرر الأكبر من تسويات ما قبل الاستقالة التي ادت لزج الالاف من ابناء المدينة بالسجون بتهم الارهاب بشكل عشوائي، فضلا عن الذين لم تتم محاكمتهم ولا يجري التحقيق معهم حتى منذ توقيفهم، في حين ان الذين يخرجون من السجن تضرب سجلاتهم العدلية فيجردون من حقوقهم لا سيما حقهم في التوظيف، اضافة الى سياسة الإضطهاد والتهجير التي مورست بحق مناطقنا تحت بنود (التسوية).. وهناك آلاف العناوين منها تعطيل مرافق المدينة، وشل اداراتها العامة، وضرب أسواقها، وافقارها وتحويلها لمدينة غير صالحة للعيش.. فهل يجوز السكوت عن ذلك ؟ وهل نحن الذين يجب ان نستحي من طرح المطالب! ام الذين ارتكبوا هذه الأخطاء هم الذين يجب ان يستحوا ؟!”.

وختم الاحدب: ” لا يبنى وطن اليوم الا بشراكة فعلية تضمن المساواة في الحقوق بين جميع ابناء الوطن من شتى الانتماءات، فنرجوا ان تضمن التسويات القادمة حقوق مناطقنا، وأن يكون عهد التريث عهد حلول للأخطاء السابقة و المشكلات الكبرى اللاحقة” .

IMG-20171125-WA0016