جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / البحرين.. سجن 19 شخصا بتهمة التخابر مع الحرس الثوري وحزب الله
البحرين

البحرين.. سجن 19 شخصا بتهمة التخابر مع الحرس الثوري وحزب الله

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين تسعة عشر شخصاً بالتخابر مع دولة أجنبية ومنظمة إرهابية تعمل لمصلحتها، والحصول على أموال منها لتنفيذ أعمال عدائية، وللإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتأسيس جماعة إرهابية وتمويلها.

وتوصلت التحقيقات إلى تورط عناصر من أتباع ما يسمى بتيار “الوفاء الإسلامي”، بتكوين خلية سرية لتحريض شارع البحرين ضد نظام الحكم، وتغييره بالعنف والقوة.

واثبت المحققون وجود لقاءات بين المتهمين وقيادات من الحرس الثوري الإيراني، ومن “حزب الله” اللبناني للحصول على الدعم المالي، والفني اللازمين لتنفيذ المخططات الإجرامية وتمويلها داخل البحرين.

في المقابل زود المتهمون قيادات الحرس الثوري و”حزب الله” بتقارير سرية دورية تتضمن معلومات عن الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية بمملكة البحرين، كما انفق التنظيم السري جزءاً من الأموال على دعم محكومين وموقوفين في قضايا إرهابية بالبحرين.

وبناء على كل هذه المعطيات قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالمؤبد ضد ثمانية متهمين، والسجن خمسة عشر عاما بحق تسعة، والسجن عشرة اعوام على متهمين اثنين من افراد الخلية، مع تغريمهما بمئة ألف دينار، إلى جانب إسقاط الجنسية عن خمسة عشر مداناً من اصل تسعة عشر.