جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / البعثة الإلمانية زارت مقر “شبيبة كاريتاس لبنان” في أميون
IMG-20230502-WA0046

البعثة الإلمانية زارت مقر “شبيبة كاريتاس لبنان” في أميون

Lebanon On Time –

زارت البعثة الإلمانية، مقر” شبيبة كاريتاس لبنان” في أميون- الكورة والتي ضمت كل من، الدكتور متياس فوغت أمين عام المؤسسة الإلمانية للأراضي المقدسة، الدكتور نديم أمان مدير مكتب الحوار مع الكنائس لأبرشية كولونيا في ألمانيا.

ثم عقد إجتماع مطول، مع منسق عام الشبيبة في لبنان ومسؤول وحدة الإستجابة في حالات الطوارئ بيتر محفوظ، نائب المنسق العام طوني حداد، رئيس اللجنة الوطنية الروحية شارلي خليل، مدير العمليات في وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في لبنان جورج فاضل، مستشار العلاقات العامة والإعلام في جهاز شبيبة كاريتاس لبنان الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض، وعدد من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في جهاز الشبيبة بحضور وبركة رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي.

وكان هدف الزيارة واللقاء، للتعرف على نشاطات شبيبة كاريتاس لبنان في هذه الظروف الإستثنائية وللبحث في عدة مواضيع، أهمها وضع خطة مستقبلية، تهدف إلى التعاون والتنسيق.

كذلك قامت البعثة، بجولة داخل أنحاء مركز الشبيبة، متفقدين غرفة عمليات وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في لبنان، الذين شاركو في أحداث انفجار مرفأ بيروت وأخيراً في أحداث الزلزال في سوريا بالتنسيق مع كاريتاس الشرق الأوسط والتعاون مع كاريتاس الدولية، والتدخل في عدة مهمات تخص الكوارث والأزمات الوطنية.
كما أستطلعت البعثة الإلمانية، على كافة النشاطات التي تقوم بها شبيبة كاريتاس لبنان من أجل خدمة الإنسان.

وأخيراً شكرت البعثة، شبيبة كاريتاس على مبادراتهم وعملهم الذي يرمز إلى خدمة ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمهمشين.

قبل مغادرتهم إلى بيروت، كان إستراحة قصيرة مع المنسق العام محفوظ والشبيبة، برعاية وبركة الأب الرئيس عبود وحضور الرئيسة العامة لراهبات القديسة تريزا للطفل يسوع الأم إتيان جرجس.

IMG-20230502-WA0048IMG-20230502-WA0047