جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “الثنائي الشيعي” يحرق فرنجية… لا اختراق للداخل اللبناني المعارض والخارج العربي الرافض
IMG-20230308-WA0005

“الثنائي الشيعي” يحرق فرنجية… لا اختراق للداخل اللبناني المعارض والخارج العربي الرافض

 

Lebanon On Time –

يستفيد حزب الله من ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، وفق مصادر لـ”الأنباء الكويتية”، لأن خسارة فرنجية لن تكون خسارة له، وكذلك التوافق على غير فرنجية، بعدما استبدل ترشيحه له بدعم هذا الترشيح. وتبقى النتيجة واحدة، فلا فرنجية قادر على الخروج من عباءة حزب الله ولا “الحزب” يسمح بذلك، وبالتالي لن يكون قادراً على اي اختراق لصفوف الداخل اللبناني المعارض، ولا الخارج العربي الرافض.

ويقرأ مصدر متابع، في موقف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري، حرقاً لاسم فرنجية، كمرشح توافقي او معتدل، او يمكن ان يكون كذلك، لولا الدعم الذي أعلن له من جانب فريق الممانعة.
واستبعد المصدر، موافقة رئيس التيار الحر جبران باسيل على انتخاب فرنجية، بمعزل عن الإغراءات، متوقعاً ان يحشر باسيل الجميع، بالهروب الى ترشيح نفسه.

وخلافا لما أشار إليه نصرالله مستبعداً دور الخارج، فإن المصدر المتابع يشدد على دور الخارج في ترتيبات الداخل اللبناني، منذ الاستقلال الأول عام 1943، معتبرا لـ”الانباء” ان الرياح الرئاسية عادت تهب لصالح قائد الجيش العماد جوزف عون، الذي يتعرض منذ فترة لحملة سياسية يقودها باسيل ونائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، ويتولاها وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، لكن ثمة من أبلغ المعنيين بالأمر، ان الجيش اللبناني خط أحمر، وان القرار للقائد.

 

المصدر: الأنباء الكويتية