جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / الجزائر تقصي نيجيريا وتتأهل الى نهائي أمم أفريقيا
1042317303

الجزائر تقصي نيجيريا وتتأهل الى نهائي أمم أفريقيا

تأهل منتخب الجزائر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره النيجيري بنتجية 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.
أحرز الهدف الأول للجزائر رياض محرز، في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، بعد مرور رائع من جهة اليمين اتبعه بعرضية قوية للغاية داخل منطقة الجزاء، لم يجد ويليام تروست حل سوى وضع الكرة في شباكه الخالية.
وأحرز هدف التعادل لمنتخب نيجيريا أوديون إيجالو، في الدقيقة 72، من ركلة جزاء على يسار مبولحي الذي طار في الاتجاه المعاكس.
كأس الأمم الأفريقية 2019
وسجل هدف الفوز لمنتخب الجزائر، رياض محرز من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 95 من زمن الشوط الثاني.
وبهذا الفوز يواجه منتخب الجزائر نظيره السنغالي في 19 تموز الجاري، في نهائي كأس أمم أفريقي، بعد فوز الأخير على تونس في مباراة النصف نهائي بنتجية 1-0.
وأدلى رياض محرز، نجم منتخب الجزائر لكرة القدم، بتصريحات عقب فوز منتخب بلاده على نظيره النيجيري في المبارة التي جمعتهما في دور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة على أرض مصر.
وقال محرز تعليقا على المواجهة المنتظرة في نهائي البطولة بين الجزائر والسنغال: “واجهنا السنغال من قبل في دور المجموعات ونعلمهم جيدا، ستكون مباراة جيدة وصعبة كونها أمام منافس قوي لكننا نطمح لحسم النهائي الذي وصلنا له بعد غياب ٢٩ عاما”.
وأضاف، “جميع المباريات التي خضناها في البطولة كانت صعبة وبالطبع منذ بلوغ ربع النهائي تكون المباريات أصعب وأصعب بدرجة كبيرة”، وتحدث عن الركلة الحرة التي جاء منها هدف الفوز قائلا: “عندما احتسبت الركلة الحرة أراد الجميع أن يسدد، ولكنني أخبرتهم أنها لي، أردت التسديد من أسفل الحائط ولكنني رأيت بأن الأمور ستكون صعبة بعد الطريقة التي وقف بها لاعبي نيجيريا، وهنا قررت التسديد في زاوية الحارس”.