جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الجيش اليمني يصد هجوماً حوثياً بمأرب.. ويتقدم نحو أرحب
17124230-f4dc-4781-beea-3a94cfb6c1db_16x9_600x338 (1)

الجيش اليمني يصد هجوماً حوثياً بمأرب.. ويتقدم نحو أرحب

أفشل الجيش الوطني اليمني، فجر الخميس، هجوماً لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع صالح، استهدف مواقع قوات الشرعية في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، ملحقا خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن الميليشيات حاولت التسلل إلى مواقع الجيش اليمني في سائلة وتبة المطار غرب سوق صرواح، لكن قوات من اللواء 81 واللواء 3 مشاة صدت تلك المحاولة ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، قصفت خلالها مدفعية الجيش مجاميع متحركة للميليشيات وآليات عسكرية وسط سوق صرواح ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وفي جبهة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، تواصلت المعارك بإسناد جوي كثيف من طائرات التحالف العربي على عدة محاور بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية، تم خلالها القبض على قيادي ميداني حوثي يدعى أبو كرار الكحلاني وأربعة من مرافقيه أثناء نقلهم كميات من الأسلحة والذخائر إلى مواقع الميليشيات.

تراجع الميليشيات

وذكرت مصادر رسمية في الشرعية اليمنية أن الجيش الوطني شن هجوما كبيرا على مواقع الميليشيات الانقلابية، وتمكن من السيطرة على تباب الرباح وتبة صالح، المطلة على وادي محلي وسط تراجع الميليشيات، وخسارتها الكثير من المواقع.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، أن الجيش الوطني حقق خلال الأيام الأخيرة تقدما نوعيا وأصبح يسيطر على نحو 85% من المساحة الإجمالية لنهم كبرى مديريات محافظة صنعاء.

وأصبحت قوات الجيش على مشارف مديرية أرحب حيث لم يعد يفصلها سوى منطقة قطبين في ميمنة جبهة نهم من جهة الشمال.

وأوضح أن العمليات العسكرية مستمرة وفقاً للخطط التي وضعتها هيئة الأركان العامة بالتنسيق مع قوات تحالف دعم الشرعية والتي تتلاءم مع طبيعة الأرض والمعركة.

(العربية.نت)