جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الحجار في سحور للمستقبل: لولا إصرار الحريري لما وصلنا إلى إنجاز قانون الانتخاب
1498134209_

الحجار في سحور للمستقبل: لولا إصرار الحريري لما وصلنا إلى إنجاز قانون الانتخاب

أقامت منسقية جبل لبنان الجنوبي في “تيار المستقبل” سحورا في منتجع “بامبو باي” في الجية، في حضور النائب محمد الحجار، عضوي المكتب السياسي محمد الكجك ورفعت سعد، المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في “تيار المستقبل” وليد سرحال واعضاء مجلس المنسقية، ومنسقي المناطق والقطاعات ومحازبين.

سرحال
بداية القى سرحال كلمة رحب فيها بالحضور، وقال: “هذا النشاط يؤكد ان اعضاء التيار اصبح لديهم انتماء للتيار وليس فقط العاطفة التي تحكمهم، هو انتماء الى تيار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تيار سعد رفيق الحريري”.

أضاف: “لقد كثر الكلام أن الرئيس سعد الحريري يتنازل، والاعلام الذي يهاجمه دليل على أن الرئيس الحريري قام بانتصارات كان أولها انتخاب الرئيس ميشال عون رئيسا للجمهورية، مرورا بحكومة الثقة، وآخرها قانون الانتخاب”، مؤكدا أن “الرئيس الحريري يضحي لكي يكون لبنان كله رابحا”.

وختم: “صوتكم هو الاساس لإيصال أكثر من مرشح لتيار المستقبل في دائرة الشوف وعاليه”.

الحجار
من جهته، قال الحجار: “عندما صوتنا الاسبوع الماضي في مجلس النواب على قانون الانتخاب الجديد، جعلنا من هذا التاريخ تاريخا مفصليا من تاريخ لبنان، لأننا لاول مرة استطعنا في ما بيننا كلبنانيين انجاز قانون بمعزل عن اي ارادة خارجية. هذا القانون هو إنجاز لأن اليوم كان آخر يوم في ولاية المجلس السابق، فتصوروا لو لم يكن قانون الانتخاب ما كان ليحل بالبلد وما سيعكسه الامر على عمل كل المؤسسات، لانه ليس خافيا على احد قرار استقالة بعض القوى السياسية من الحكومة اذا ما حصل الفراغ على المستوى المجلس النيابي، وبالتالي تحويل الحكومة الى حكومة تصريف اعمال، مع انعكاس ذلك على عمل رئاسة الجمهورية، مما كان سيتسبب بأخذ البلد نحو أبواب الانهيار الكامل للمؤسسات”.

أضاف: “إن القانون الموجود بين أيدينا اليوم ليس القانون الذي نتمناه، وهذا لسان حال كل القوى السياسية في البلد، انما هو القانون التسوية الذي سنخوض الانتخابات على اساسه في 6 ايار المقبل. ولقد استطعنا عبر هذا القانون تشكيل مساحة بيننا كقوى سياسية تكبر أكثر فأكثر لكي تمنع الفراغ وتسمح للحياة الديموقراطية بأن تسود البلد، وان يعبر عبرها المواطن اللبناني عن رأيه بديموقراطية تامة، وبالتالي تتجدد الحياة السياسة، وكذلك السلطة المنبثقة من الانتخابات”.

وتابع الحجار: “ما كنا وصلنا إلى تحقيق هذا الإنجاز لولا إصرار الرئيس سعد الحريري على إنجاز القانون، وعمله الدائم لتدوير الزوايا، وسنرى في الايام المقبلة مفاعيل هذا الإنجاز. نعم هو قانون تسوية، ولكن هذه التسوية ستسمح بأن يعيش المواطن اللبناني فترة أمل ستكبر عندما نرى حكومة استعادة الثقة تلتفت نحو الوضع الاقتصادي والمعيشي لتجد الحلول لمعاناة الناس. كلنا نحس بالمعاناة كمواطنين، ولكن هذا الإصرار سنرى مفاعيله عندما تتمكن الحكومة من معالجة الملفات الاقتصادية والمعيشية والحياتية والاجتماعية التي يتخبط فيها البلد”.

وقال: “هناك إصرار لدى الجميع على إفساح المجال أكثر لنقاشات قد تحصل على صعيد المجلس النيابي لإصدار قوانين وتشريعات سيكون هدفها الأول والأخير البحث عن حلول لمشاكل الناس، في الموازنة وفي سلسلة الرتب والرواتب التي ستكون بإذن الله على جدول أعمال الجسلة التشريعية المقبلة للمجلس النيابي، وبالتالي يستعاد الحق للناس. هذا هو التحدي الكبير أمامنا اليوم، أن نستطيع فعلا كدولة استعادة ثقة المواطن اللبناني بدولته التي تلبي حاجاته. سيكون هناك ورش عمل على كل المستويات لكي تواكب جهد الرئيس الحريري والحكومة”.

وختم الحجار: “حصلت مزايدات وحملات على تيار المستقبل كان هدفها الاساسي دفع مناصري التيار ومحازبيه نحو التشاؤم بمستقبل هذا التيار، نعم هناك مشاكل لا احد يستطيع إنكارها، ولكن العزم والارادة لدى جمهور تيار المستقبل سيبرهنان مرة أخرى أنه قادر أن يذهب بالبلد الى حيث يجب أن يكون، بمعنى أن يكون هذا التيار ممثلا في المجلس النيابي في الكتلة التي يفترض أن تعكس هذا الجهد والارادة الموجودة لدى جمهور تيار المستقبل، والتي بإذن الله ستكون كتلة معتبرة، وسيكون لنا الكتلة الاكبر في المجلس النيابي المقبل، ونستطيع عبرها تحقيق الشعار الذي من اجله استشهد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، حلم بناء الدولة المدنية الحرة الديموقراطية السيدة على أرضها”.