جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الحجار: لقاء بعبدا خارطة طريق للمستقبل
1498309047_

الحجار: لقاء بعبدا خارطة طريق للمستقبل

نظم قطاع الشباب في “تيار المستقبل” افطارا رمضانيا لشباب اقليم الخروب وصيدا والعرقوب، في بلدة برجا، في حضور النائب محمد الحجار، عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” محمد الكجك ممثلا الامين العام احمد الحريري، عضو المكتب السياسي زياد ضاهر، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال واعضاء مجلس المنسقية، منسق عام قطاع الشباب محمد سعد، محمد ياسين وحشد من الشباب.

حوحو

افتتح الحفل بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وبعد ترحيب من فرح وهبة، القى منسق قطاع الشباب في منسقية جبل لبنان الجنوبي محمد حوحو كلمة اعتبر فيها “ان الشباب يلعبون دورا اساسيا في نشأة الاحزاب والجمعيات، وهو الدور الذي اعطاه تيار المستقبل لشبابه مع هامش كبير واوسع من باقي الاحزاب من حيث الصلاحيات وحرية التنظيم والحركة، وهو ما تجلى في المؤتمر العام للتيار حيث شارك الشباب ترشحا وانتخابا في كل من المكتب السياسي ومكاتب المنسقيات والقطاعات المركزية، وكل ذلك يعود الفضل فيه لدولة الرئيس سعد الحريري الذي اعطى توجيهاته بوجوب مشاركة الشباب واعطائهم كوتا، وكما قال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ان الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، فان الرئيس سعد الحريري يكرس هذه المقولة باعطاء تيار المستقبل الحاضر والمستقبل للشباب لكي يكونوا هم صناع القرار والمحارب الاول في فريق الاعتدال الذي يقوده، الاعتدال الذي يتجلى بالحياة السياسية المتبعة بالانفتاح على الجميع، حيث عادت الحياة السياسية والاقتصادية الى دورانها ونشاطه”.

عون

ثم تحدث امين سر مكتب قطاع الشباب المركزي جلال عون، فاستذكر “الرئيس الشهيد رفيق الحريري باني لبنان الحديث وصانع العيش المشترك منذ اتفاق الطائف حتى اليوم”، وقال: “صحيح انهم استطاعوا تغييب الرئيس الشهيد عنا جسديا، لكنه ما زال حاضرا بيننا وما زلنا نقرأ مع الرئيس الشاب سعد الحريري في كتابه الرئيس الشهيد كل يوم. فهو الحاضر معنا ومع الرئيس الحريري الذي يستلهم من كتابه المبادرات الجريئة تلو الاخرى لحماية لبنان واللبنانيين، كيف لا ومبادراته انهت الفراغ عبر انتخاب رئيس للجمهورية وشكلت حكومة جديدة واقرت قانون انتخاب جديد فشل الاخرون في تحقيقه في ايام السلم”. ووجه “تحية الى الشباب والى داعم الشباب الاول الرئيس الشاب سعد رفيق الحريري والى كل من بذل جهدا لاعلاء اسم قطاع الشباب وتعزيز دورهم ومكانتهم”.

الحجار

والقى الحجار كلمة اعرب فيها عن فرحته لوجوده “في حضرة شباب المستقبل”، معتبرا “انهم الامل بايصال البلد الى الاهداف وتحقيق الحلم الذي من اجله استشهد الرئيس رفيق الحريري”.

وعن قانون الانتخاب قال: “سنخوض الانتخابات في ايار المقبل عبر القانون 44/2017، وان شاء الله سيكون هناك كوتا للنساء، وربما الشباب، وهذا قرار يتخذه الرئيس سعد الحريري”.

أضاف: “ان اهمية انجاز هذا القانون هي بالحوار السياسي الداخلي الذي رافقه والذي استمر لحوالي سبعة اشهر، وقد شكل الرئيس سعد الحريري القوة المحركة فيه، لقناعة متجذرة لديه بأن الحوار هو الوسيلة الفضلى للتوافق. هذا الانجاز تحقق بجهود الجميع لثلاثة اسباب، اولا، البناء على الايجابيات التي تحققت في البلد عندما دعم الرئيس سعد الحريري العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، ومن ثم تشكيل حكومة استعادة الثقة التي يتراسها الرئيس الحريري، والتي هي حكومة صنعت في لبنان لاول مرة، ثانيا، تجنيب البلد الفراغ مع كل ما يتسبب به هذا الفراغ من كوارث على مستوى الوطن ومؤسساته، حيث كنا نحن كتيار المستقبل سنكون اول الخاسرين لاننا المعنيون الاساسيون بالدولة، وثالثا، ان التوافق على قانون الانتخاب سيوصل الى انتخابات نيابية وتجديد للحياة السياسية، وبالتالي يذهب المواطن نحو التصويت لمن يعتبرهم ممثلين له، وهذا ما سيشكل شبكة امان ويشكل استقرارا سياسيا. وهذا الاستقرار سيؤسس لامور لاحقة بدورها ستؤمن الارضية والظروف المناسبة لكي تقوم الدولة بواجباتها تجاه المواطنين وتعالج الملفات المرتبطة بمشاكل الناس، والتي نعيشها يوميا بناسنا وطلابنا وعائلاتنا، لذلك على الدولة ان تعمل على حل هذه المشاكل التي لا يمكن ان تستقيم معالجتها بدون وجود الحد الادنى من الاستقرار السياسي”.

وعن لقاء بعبدا، قال: “إن أهمية ما حصل هو في جمع فخامة الرئيس القوى السياسية الممثلة في الحكومة التي تناقشت واتفقت في ما بينها على خارطة طريق للمستقبل وضعتها في وثيقة ميثاقية إقتصادية إصلاحية، إننا نأمل باستمرار العمل بهذا المنوال آخذين بالاعتبار انه في كل المشاريع التي ستقر او التي ستنفذ لن يكون هناك بديل عن مجلس الوزراء او المجلس النيابي”.

وختم الحجار: “هناك تهجم مستمر على تيار المستقبل في بعض الإعلام المعروف التوجهات والاهداف، فمرة التيار يتراجع ومرة ينهار ومرارا سيكون اول الخاسرين إنتخابيا. انتم ردنا على كل هذه الإفتراءات، انتم الشباب ورفاقكم في تيار المستقبل المؤمن بالدولة المدنية الديمقراطية، أنتم المتمسكون بالإعتدال نهجا، انتم جميعا ستشكلون الرد عبر التحضير الجيد للإنتخابات النيابية المقبلة، لأنكم ستكونون الاساس في ماكيناتها وما تقومون به يؤكد على تلبيتكم النداء الذي وجهه الرئيس سعد الحريري عندما اعلن بالأمس القريب حالة الاستنفار في تيار المستقبل لكي نذهب الى الانتخابات دون اي تردد او تقاعس، بل بتصميم وارادة وتكاتف الجميع لنحقق الفوز المبين ونجعل العالم يرى من هو سعد الحريري ومن هو تيار المستقبل”.

الكجك

كما القى الكجك كلمة احمد الحريري، وقال: “الشباب في العالم هم من يتسلمون زمام الامور في اعرق الدول، لذلك اعملوا وشدوا همتكم وستصلون ان شاء الله، انتم ايها الشباب ستغيرون تاريخ 6 ايار يوم الانتخابات المقبلة، وكلنا مجندون بدءا من الرئيس سعد الحريري مرورا بكتلة المستقبل والمكتب السياسي وكل المنسقيات والقطاعات، مجندون وسنضع كل طاقاتنا لكي نخوض الانتخابات ونرفع رأس الرئيس سعد الحريري وسيبقى رأسه مرفوعا بهمتكم انتم الشباب”.