جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري التقى خليل ووفدا قضائيا: مستعد للتنسيق المسبق مع السلطة القضائية في شؤونها الإدارية والتنظيمية والمالية
سعد-الحريري (1)

الحريري التقى خليل ووفدا قضائيا: مستعد للتنسيق المسبق مع السلطة القضائية في شؤونها الإدارية والتنظيمية والمالية

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي، وزير المال علي حسن خليل في حضور وفد قضائي ضم: رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات، رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، رئيس صندوق تعاضد القضاة القاضي علي ابراهيم والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وخلال الاجتماع جدد الحريري دعمه الكامل للسلطة القضائية على كل الصعد، وتم تداول بعض المواضيع التي تهم السلطة القضائية والتي أبدى حيالها الحريري ووزير المال تفهما وتجاوبا، مبديا استعداده للتنسيق المسبق مع السلطة القضائية في كل ما يتعلق بشؤونها الادارية والتنظيمية والمالية.

واستمع الحريري من الوفد القضائي الى مجموعة أفكار وطروحات من شأنها أن تنعكس إيجابا على المالية العامة وتلتقي مع الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد الاصلاحات المالية والضريبية، على أن يصار الى تظهيرها من خلال اجتماعات تعقد لاحقا.

السفير الفلسطيني
واستقبل الحريري سفير دولة فلسطين اشرف دبور الذي قال بعد اللقاء: “ناقشنا أوضاع الفلسطينيين وحقوقهم في العمل والعيش بكرامة، كذلك تطرقنا الى عمل اللجنة الوزارية المكلفة التي تشكلت برئاسته، وقد وعدني بأنه سيدعو الى اجتماع قريبا جدا لهذه اللجنة لكي تناقش الموضوع الفلسطيني، ولمست منه كل تعاون وحرص على الفلسطينيين لكي يعيشوا حياة كريمة عزيزة في هذا البلد المضياف”.

اتحاد المصارف العربية
واستقبل الحريري رئيس اتحاد المصارف العربية جوزف طربيه والامين العام للاتحاد وسام فتوح.
بعد اللقاء قال طربيه: “أطلعنا الرئيس الحريري على النشاطات التي يقوم بها اتحاد المصارف العربية واهمها عقد اللقاء السنوي في لبنان قي 27 تشرين الثاني المقبل، وستشارك فيه مجموعة كبيرة من الفاعليات المصرفية العربية وحكام البنوك المركزية وصناديق الاستثمار والصناديق الدولية، وستكون كالعادة مناسبة لتجييش أصدقاء لبنان وأشقائه في القطاع الخاص العربي بصورة خاصة لتظهير الوضع اللبناني على حقيقته خارج التجاذبات السياسية والازمات المفتعلة، وسيكون هناك جلسة مهمة تشارك فيها فاعليات مهمة جدا على الصعيد المالي للاستثمار في لبنان، ومن ضمنها مؤتمر سيدر الذي يقوم بجزء كبير منه على سواعد تمويل عربية”.

الحريري ونواب عكار
واستقبل لاحقا رئيسة كتلة “المستقبل” النائبة بهية الحريري ونواب عكار، هادي حبيش ووجيه البعريني وطارق مرعبي ومحمد سليمان، وتناول اللقاء اوضاع عكار والمشاريع الحيوية الضرورية لتنمية المنطقة وبعض المطالب التي تهم ابناء عكار.

السريان الارثوزكس
والتقى أيضا المجلس الملي الجديد لطائفة السريان الارثوزكس لأبرشية بيروت برئاسة المطران دانيال كورية الذي قال بعد اللقاء: “عرضنا مع الرئيس الحريري أمورا تخص الطائفة وحقوقها في لبنان، وأكدنا دعمنا له، ونتمنى أن نتخطى الأزمة التي نمر بها بحكمته وحكمة أمثاله”.

مهند هادي
كذلك استقبل وفدا من برنامج الاغذية العالمي ضم المدير الاقليمي للبرنامج في منطقة الشرق الاوسط مهند هادي ومدير البرنامج في لبنان عبد الله وردات.
بعد اللقاء قال هادي: “علاقتنا مع لبنان هي علاقة شراكة، وكان لقاء بناء واستمعنا الى وجهة نظره في موضوع المساعدات التي يقدمها البرنامج للاجئين السوريين في لبنان ومشاريع التغذية الدراسية التي يتوسع فيها البرنامج في لبنان ومشاريع مكافحة الفقر، والرئيس الحريري أعطانا توجيهات مهمة وشاركنا في رؤيته لدعم لبنان وتخفيف الاعباء عن الحكومة اللبنانية المستضيفة منذ سنوات لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، ونحن نقدر هذه التوجيهات ونتطلع الى تحسين أداء المنظمة في لبنان”.

سنو
والتقى الحريري رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية الدكتور فيصل سنو وعرض معه شؤون الجمعية.