جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري: التمديد سيكون بين 8 و 10 اشهر
الحريري-6-620x330

الحريري: التمديد سيكون بين 8 و 10 اشهر

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن “التمديد سوف يكون بين 8 و 10 اشهر”،.

وقال: الحكومة التزمت في بيانها الوزاري بقانون جديد للانتخابات وقد توصلنا الى ذلك والحمدلله بجهد كل القوى السياسية وجنبنا البلاد الفراغ.
واضاف الحريري: ان مشروع القانون خطوة متقدمة نحو نظام انتخابي يحمي قواعد العيش المشترك ويعزز شروط الاستقرار السياسي والامني، واستطيع ان اقول ان مخاطر الفراغ والعودة الى قانون الستين اصبحت خلفنا، والتمديد الذي سنلجأ اليه هو تمديد تقني توجبه الآليات المحددة للوصول الى انتخابات حديثة وشفافة ونزيهة، اليوم ازف الى اللبنانيين انجازا وطنيا بعد مسار طويل من التباينات والخلافات التي اصبحت في ذمة التاريخ.
وقال: ان الرهان سيبقى دائما على تطوير هذا الانجاز والتوصل الى اقرار واضح لحقوق المرأة في الحياة السياسية وحماية التجربة الوطنية.
ثم عرض الرئيس الحريري لمداولات اللجنة الوزارية التي اجتمعت امس في السراي الكبير، وقال: لقد تم استعراض مشروع قانون الانتخابات وبعد نقاش مستفيض تمت موافقة مختلف الافرقاء عليه، ويمكننا القول اننا انجزنا قانون جديد. ثم عرض للملاحظات التي تم تدوينها رغم الموافقة على المشروع، واشار الى ان هذه الملاحظات ستدوّن في محضر جلسة مجلس الوزراء، وهناك بعض الملاحظات حول الصياغة التي سيتولاها عدد من الوزراء بحيث يعدون الصيغة النهائية ليصار الى ارسال مشروع القانون الى مجلس النواب.