جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري بعد لقائه ميقاتي:وحدة الصف ليست في وجه أحد بل لمصلحة البلد
12-04-19-65142126572

الحريري بعد لقائه ميقاتي:وحدة الصف ليست في وجه أحد بل لمصلحة البلد

استقبل النائب نجيب ميقاتي رئيس الحكومة سعد الحريري في دارته في طرابلس.

وبعد اللقاء، أعلن ميقاتي أنه “أكّدت للحريري أن الوحدة التي تجمعنا تأتي في اطار دعم رئاسة الحكومة لحفظ التوازنات في البلد”، وقال: “لتكون طرابلس على لائحة أي برنامج سيوضع في ما بعد إنمائياً وأي رئيس وزراء يحتاج أن تكون طرابلس إلى جانبه”.

أما الحريري، فرأى أن “الانقسامات التي كانت حاصلة في طرابلس وفي كل لبنان أوصلت إلى حالة الشلل”، وأكد أن “اليوم هدفنا إعادة العمل إلى المؤسسات للنهوض بلبنان لأنه يواجه ضائقة اقتصاديّة”، وأضاف: “علينا اتخاذ تدابير اصلاحيّة تقشفيّة”.

واعتبر الحريري أن “انماء طرابلس والشمال أساسيّ وفي “سيدر” وضعنا المشاريع التي تشمل كل المناطق بما يضمن انماء متوازناً”، وقال: “لا أحد سيستثمر في لبنان إذا لم نتخذ تدابير تقشفيّة وإصلاحات”.

واشار الى ان “المنطقة الاقتصاديّة الوحيدة هي في طرابلس وكل لبنان سيستفيد منها”، وتابع: “لا بدّ من تدعيم المناطق الصناعيّة في كلّ لبنان”.

وأضاف الحريري: “لتطبيق قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص في كل القطاعات ولا بدّ من تحديث القوانين والسماح للقطاع الخاص بالدخول إلى كل المرافئ لأنه يدرك جيدا كيفية إدارتها”.

ولفت الى أن “وحدة الصف ليست في وجه أحد بل لمصلحة البلد ومن أجل خلق فرص عمل للشباب”.

وكشف الحريري أنه “لم أكن قادراً على زيارة طرابلس خلال الفترة التي كنت أشكّل فيها الحكومة”، وتابع: “زيارتنا اليوم هي لأن هناك أمر طارئ ولكن سترون سعد الحريري في كل “قرنة” من لبنان”.

وأكد أنه “لن ألتقي مع “حزب الله” في الموضوع الاقليمي ولكن لا يجب أن يدفع المواطن اللبناني الثمن”.

وأعلن الحريري أن “علاقتنا بالرئيس ميقاتي واللواء أشرف ريفي مرّت بمطبات ونحن نؤمن أن لا أحد أكبر من بلده وكلنا نتعلّم من أخطائنا والمهم ألا نقع في الخطأ مرة جديدة”.