جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري في مؤتمر مع موغيريني: أولويتي حماية لبنان من نيران المنطقة
1513710215_

الحريري في مؤتمر مع موغيريني: أولويتي حماية لبنان من نيران المنطقة

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في مؤتمر صحافي مشترك من “بيت الوسط” مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن “أولويتي حماية لبنان والشعب اللبناني من نيران المنطقة، والإتحاد الأوروبي يلتزم باستقرار وأمن لبنان، وأشكر الإتحاد على دعمه لجيش لبنان وللمؤسسات العسكرية”.

وقال: “ملتزمون بقرارات مجلس الأمن، وخصوصا القرار 1701، حيث أن الجيش اللبناني يتعامل مع قوات اليونفيل للحفاظ على الأمن. كما تحدثنا عن إنجازات الحكومة خصوصا في ما يتعلق بتراخيص النفط والغاز والتعهد بالشفافية والحوكمة الرشيدة في الملف”.وشكر موغيريني على “مساعدة لبنان في مواجهة تداعيات الأزمة السورية، والمؤتمرين المزمع عقدهما السنة المقبلة”.

وشدد على أن “أي سياسة لا تأتي بسلام لسوريا لن تفيد”، مؤكدا أن “الطريق الوحيد للمضي قدما في سوريا هو بالحل السياسي وبأن تشعر كل المكونات في المجتمع والجهات كافة بأنها مشاركة في السلطة. والجهات كافة الموجودة على الأرض مهمة لأنها تعمل على إيجاد حل”. ولفت الى “دور روسيا المهم، والجميع يحاول وضع حد للصراع، وينبغي المتابعة بذلك عام 2018 وينبغي وقف سفك الدماء وانتهاء الأزمة لما فيه خير للشعب وليس لجهة واحدة”، واشار الى ان “اجتماعات سوتشي تقوم بعمل جيد ولكن أيضا اجتماعات جنيف تخدم هدفا معينا لوضع حد للصراعات”.