جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري من بعبدا: لاعتماد مقاربة ايجابية لتأمين الكهرباء
الحريري-6-620x330

الحريري من بعبدا: لاعتماد مقاربة ايجابية لتأمين الكهرباء

تحدث رئيس الحكومة سعد الحريري خلال جلسة مجلس الوزراء في القصر الجمهوري في بعبدا، فأكد ان قانون الانتخاب الجديد صدر نتيجة حوار سياسي معمق بين الافرقاء اللبنانيين وهو قانون صنع في لبنان، علما ان قوانين سابقة كانت تسقط احيانا اسقاطا على اللبنانيين وهي احدثت انقساما في ما بينهم. وقال: اهمية هذا القانون انه نتيجة توافق الاطراف اللبنانية.
وتحدث الرئيس الحريري عن موضوع الكهرباء فدعا الى اعتماد مقاربة ايجابية لتأمين الكهرباء، لأنه من غير الطبيعي ان تكون مدة تزويد اللبنانيين بالكهرباء 11 ساعة في اليوم، خصوصا ان الحلول موجودة، ودعا الى وضع الخطة المتفق عليها قيد التطبيق، واذا كانت لدى الوزراء ملاحظات فليتم عرضها والخروج بحلول ايجابية، لاسيما وان الوقت يضغط والحاجة الى الكهرباء اساسية.
وتناول الرئيس الحريري موضوع تحديد السلع اللبنانية القابلة للتصدير الى دول الاتحاد الاوروبي، وقال: لقج تم تحديد 6 قطاعات للتصدير، وقال ان هناك لجنة برئاسة نائب رئيس الحكومة وتضم وزراء الصناعة والزراعة والاقتصاد لمتابعة هذا الملف، وقال ايضا انه سيتم تشكيل لجنة وطنية برئاسته لتنفيذ اجندة 2030 لتحقيق اهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الامم المتحدة.
ويشار الى انه غاب عن الجلسة وزير الثقافة غطاس خوري الموجود في مهمة في فرنسا.