جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الدكتور سلهب: نقف الى جانب النظرة الإستشرافية الإستراتيجية للرئيس دبوسي تجاه طرابلس وكل لبنان
20181214_140528

الدكتور سلهب: نقف الى جانب النظرة الإستشرافية الإستراتيجية للرئيس دبوسي تجاه طرابلس وكل لبنان

إستقبل توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي رئيس الجامعة اللبنانية الفرنسية الدكتور محمد سلهب حيث كانت الزيارة موضوع بحث لمختلف الصيغ المتقدمة التي تعزز من مسيرة الشراكة بين المجتمع الأكاديمي وبيئة الأعمال وكذلك في سبل إيجاد الوسائل التي تشجع على وجود فرص لإندماج الخريجين الجامعيين في أسواق العمل وتلبية متطلباتها”.

كما كانت الزيارة مناسبة شرح خلالها الرئيس دبوسي ” المرتكزات التي تستند عليها مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية” ومجموعة المشاريع الإستثمارية الكبرى التي هي ليست بحجم وطن وحسب وانما بحجم منطقة وتتلخص بمشروع توسعة مرفأ طرابلس من ميناء طرابلس وصولا حتى مطار القليعات على امتداد الشاطىء البحري والذي سيكون بدوره حاضنة لمشاريع متعددة الوظائف وتنسجم مع البيئة البحرية كما يلحظ  المشروع دورا محوريا لمطار القليعات”.

وقال: “لا بد لي من أوجه تحية مميزة للنظرة الإستشرافية التي يمتلكها رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي تجاه طرابلس ومنها بإتجاه كل لبنان”.

وقال:” يمكنني أن أشير الى  أن نظرته الإستشرافية تلك تشمل منطقتنا المجاورة بكاملها وهي نظرة جرئية بكل المعايير والمقاييس لا سيما إنها تتطلع الى بناء شراكات دولية نجدها في زيارات ولقاءات الديبلوماسيين من سفراء الصين والولايات المتحدة وبلدان الإتحاد الأوروبي”.

وأضاف:” هي نظرة صائبة تجعل من لبنان عاصمة الشرق الأوسط كما كان في الماضي وكما نريده في المرحلة الراهنة والمستقبل الواعد وأراها أساسية بل هي صحيحة للنهوض بإقتصاد لبنان وتخدمه من طرابلس الكبرى كما يسميها الرئيس دبوسي وهي نظرة تدرك الحجم الصحيح لطرابلس من حيث الموقع والمكانة لتصبح عاصمة لبنان الاقتصادية  وهي مخزون لطاقة متجددة تلاحق المشاريع الاستثمارية الكبرى”.

وختم :” أمام كافة تلك الأنشطة وتلك المبادرات وعرفانا بالهمة العالية التي يتصف بها الرئيس دبوسي لا بد لنا من الوقوف الى جانبه في كل مشاريعه لتلبية ما تحتاجه طرابلس بعدما أصبحت بدورها حاجة لبنانية وعربية ودولية وندعم تطلعاته لتلعب طرابلس الدور الذي يرسمه لها الرئيس دبوسي ونحن بتصرفه”.

20181214_140528 20181214_140503