جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي التقى وليد البخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان
مع سعادة القائم بالاعمال السعودي الاستاذ وليد البخاري

الرئيس دبوسي التقى وليد البخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان

مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية” موضوع لقاء رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي بسعادة الأستاذ وليد البخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان بحضور الدكتور نادر غزال مستشار الرئيس الحريري للتعاون الدولي

******

 

قام رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال الأستاذ توفيق دبوسي، ومستشار دولة الرئيس سعد الحريري للتعاون الدولي الدكتور نادر الغزال بزيارة القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان سعادة المستشار الأستاذ وليد البخاري، بهدف إطلاع سعادته على مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية”، والتي كان دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري قد باركها وتبناها”.

ناقش الرئيس دبوسي مع سعادة القائم بالأعمال منطلقات المبادرة ونقاط القوة والمزايا التنافسية التي تمتلكها طرابلس على مستوى لبنان والدول العربية المجاورة، مؤكداً على أهمية الدعم السعودي في كافة المجالات لا سيما الإستثماري منه وإنجاح هذه المبادرة”.

من جهته سعادة المستشار البخاري ” رحب بإطلاق هذه المبادرة واعتبر أنها قد جاءت في الوقت المناسب على المستوى الوطني وكذلك على المستوى العربي”.

وأكد سعادة المستشار البخاري على أن المملكة العربية السعودية ” كانت وستبقى دائماً داعمة لكل ما فيه خير لبنان على كافة الصعد،مبدياً تقديره الشخصي لمدينة طرابلس وأهلها وما يكنه من مودة وإحترام، كما توقع بأن يكون لطرابلس دوراً محورياً كبيراً في عملية إعادة بناء وإعمار سوريا حالما تصبح الظروف مؤآتية لذلك”.

وكان الرئيس دبوسي خلال اللقاء قد نوّه ” بالإنجازات والمشاريع الكبرى التي قامت وما تزال تقوم بها المملكة العربية السعودية في طرابلس والشمال ولبنان، مؤكداً على متانة الروابط الأخوية بين لبنان والمملكة الشقيقة الكبرى”.

وفي ختام اللقاء وجه الرئيس دبوسي دعوة رسمية إلى سعادة المستشار البخاري لزيارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي ليطلع ميدانياً على المشاريع الحيوية القائمة فيها وكذلك المشاريع الواعدة التي تطلقها الغرفة في سبيل دعم الإقتصاد الشمالي خصوصاً واللبناني عموماً.”