جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي: دورات تدريبية للنساء لصناعة الالبان ومشتقات الحليب، تساهم بتوفير فرص عمل لائقة بهن من أمكنة إقامتهن.
5

الرئيس دبوسي: دورات تدريبية للنساء لصناعة الالبان ومشتقات الحليب، تساهم بتوفير فرص عمل لائقة بهن من أمكنة إقامتهن.

بشراكة بين غرفة طرابلس ومنظمة “كير إنترناشيونال”

دورات تدريبية متخصصة لتمكين النساء مهنياً وإقتصادياً

أبدى توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال، إعتزازه ” بالشراكة القائمة بين غرفة طرابلس والشمال،ومنظمة “كير إنترناشيونال” حيث تم إطلاق الدورات التدريبية المتخصصة في صناعة الألبان والأجبان ومشتقات الحليب، الهادفة الى تمكين النساء مهنياً وإقتصادياً وإجتماعياً وإتاحة الفرص أمامهن لصقل مبادراتهن في الحياة العملية ودفعهن مباشرةً إلى سوق العمل ليصبحن قادرات على القيام بدور مميز يعزز من مكانتهن في بيئة الأعمال والمهن”.

 

وإعتبر الرئيس دبوسي أن الدورات التدريبية الهادفة ” تتمتع بمهنية عالية وبأهمية مميزة إذ تساعد عدد واسع من النساء في مختلف حالاتهن وأوضاعهن العائلية والإقتصادية والإجتماعية على توفير فرص عمل لائقة بهن من أمكنة إقامتهن سواء في المنازل أو القرى أو البلدات خاصة في البيئات والمجتمعات الريفية حيث مصادر الألبان والأجبان ومشتقات الحليب،متوفرة بسهولة وهي في متناول أيديهن”.

 

كما تمنى دبوسي  لتلك الدورات التدريبية النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافها ” لما لها من غايات إنسانية وإجتماعية تمكن النساء وتساعدهن على أن تتوفر لهن مداخيل وموارد مالية ترفع مستوى معيشتهن وإستخدام أفضل سبل العيش الكريم”.

 

ومن جهة أخرى فقد أشرف على تنفيذ تلك الدورات التدريبية الهادفة الدكتور خالد العمري مدير مختبرات مراقبة الجودة في الغرفة وشملت الأطر الأساسية لعملية المقاربة الفضلى للعلاقة بين المتدربات وبعض المفاهيم والتقنيات المعتمدة في مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك) في غرفة طرابلس الذي يحتضن مراكز متخصصة من “تذوق زيت الزيتون” الى “تجميع العسل” الى “تجفيف الفاكهة والخضار” ويلتزم بتطبيقات معايير الجودة والمواصفات والسلامة الغذائية”.

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????