جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي يلتقي وفد شبابي من بلدان الإنتشار
DSC_1211

الرئيس دبوسي يلتقي وفد شبابي من بلدان الإنتشار

توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي يلتقي وفد شبابي من بلدان الإنتشار يزور لبنان بدعوة من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم:
“نستقبلكم اليوم بإسم أهل طرابلس كل طرابلس وكل شمال لبنان .
أهلا وسهلا بكم في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وعليكم أن تفتخروا بأن تكونوا لبنانيين”.
******
إستقبل توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وفد يضم 300 شابة وشاب لبناني مغتربين من كافة بلدان الإنتشار ، قدموا من 22 دولة أميركية وأوروبية الى لبنان، بدعوة من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وكان في مقدمهم رئيسي الجامعة الياس كساب وبيتر أشقر وأنطوان منسى رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين HALFAوبحضور عدد من الفاعليات الإقتصادية والإجتماعية وجمعيات أهلية ومدنية ورئيس واعضاء نادي ليونز/ فكتور في طرابلس.
كلمة الرئيس دبوسي
وبالمناسبة ألقى رئيس الغرفة توفيق دبوسي كلمة ترحيبية جاء فيه:
“نعرب لكم عن بالغ سرورنا، بأن نستقبلكم لنؤكد على أن جذوركم لبنانية وعليكم أن تفتخروا بتلك الجذوروجيناتكم من هذه الأرض، وأجدادكم نشروا الأبجدية في العالم، وساهموا في بناء مختلف الثقافات البشرية، وعليكم أن تكونوا مسرورين بأن تكونوا موجودين على أرض الوطن الذي هو وطن الرسالة ووطن الإنسان”.
وقال:” ألفتكم أن شعوب الأرض تعرضت لشتى أنواع المشاكل، ونحن في لبنان كان لنا نصيب منها، ولكننا إستطعنا تذويبها والتغلب عليها، وهي مشابهة لكل المشاكل التي واجهتها مختلف المجتمعات البشرية”.
وتابع:” عليكم أن تفتخروا بأنكم في طرابلس التي تستقبلكم والتي ستكون عاصمة لبنان الإقتصادية.ونحن نستقبلكم اليوم بإسم أهل طرابلس كل طرابلس وكل شمال لبنان، وندعوكم وندعو من خلالكم جميع اللبنانيين المنتشرين في كافة بلدان العالم،الذين يسجلون قصص النجاح،لتجدوا أن لبنان على طريق القيامة الجديدة، وبات له دوراً محورياً في المنطقة والعالم” .
ولفت أيضاً:” نحن وآباءكم وأجدادكم وكل المقيمين في هذا الوطن وكل المنتشرين في العالم قد قدمنا الكثير وسنستمر بتقديم المزيد، ورفضنا ونرفض أن يتفتت هذا الوطن، ليصبح وطن الطوائف والمذاهب،لأننا متمسكون بلبنان، وطن رسالة، وأن لبنان وطرابلس لا يحتاجان الى هبة ولا الى دعم من أحد، ونتطلع دائماً الى شراكة إنسانية، وشراكة بناء، ونحن دعمنا كل مجتمعات العالم في بناء ذواتهم، وآباءكم وأجدادكم لعبوا دوراً مميزا في هذا المجال، ونحن ندعو الى هذه الشراكة التي تنطوي على أرباح وفوائد مشتركة، كما أن أجدادكم وآباءكم عملوا إستثمارات في بلدان العالم،فإننا ندعوهم لأن يستثمروا في وطنهم الأم لبنان لإعادة بناء وإعمار المنطقة” .
وخلص مرحباً مرة أخرى:” أهلا وسهلا بكم في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، وأهلا وسهلا بكم في لبنان وعليكم أن تفتخروا بأن تكونوا لبنانيين”.

وفي الختام تلقى توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي بإسم الوفد الإغترابي الزائر” درعاً تقديرية عربون شكر لحسن الإستقبال والضيافة وللدور البناء الذي يلعبه في توثيق الروابط بين لبنان وأبنائه المنتشرين في أنحاء المعمورة”.

DSC_1206 DSC_1207 DSC_1211 DSC_1217 DSC_1233