جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس عون: لمسنا خلال جولتنا تفهماً دولياً لموقفنا في موضوع النازحين
عون

الرئيس عون: لمسنا خلال جولتنا تفهماً دولياً لموقفنا في موضوع النازحين

استهل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الجلسة بعرض نتائج زيارتيه الى نيويورك وباريس. بالنسبة الى زيارة نيويورك شرح الرئيس عون المواضيع التي اثارها خلال لقاءاته لا سيما مع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ورؤساء الوفود وتركزت الشروحات على موضوع النازحين والانجاز الذي حققه الجيش في تحرير الارض من الارهاب كما طرح لبنان ان يكون مركزا لحوار الحضارات والاديان. وانه لمس نوعا من تفهم دولي لموقف لبنان بالنسبة الى النازحين.
وبالنسبة الى زيارة باريس، اكد الرئيس عون ان الوفد لاقى حفاوة استثنائية مشيرا الى ان هناك توافقا على عقد فرنسا لثلاثة مؤتمرات الاول يتعلق بتأمين مساعدة الجيش والثاني حول التنمية الاقتصادية والثالث حول النازحين. واوضح ان الرئيس ماكرون طلب من وزير خارجيتة زيارة لبنان قبل نهاية العام الجاري للتحضير لهذه المؤتمرات لضمان نجاحها
وتناول الرئيس عون الاعباء التي ترتبت عن وجود النازحين السوريين في بنان عارضا لعدد من الارقام لتداعيات هذا النزوح اقتصاديا واجتماعيا وامنيا.
وتحدث رئيس الجمهورية عن ردود الفعل عقب قرار المجلس الدستوري بابطال قانون الاحكام الضريبية، مؤكدا اننا امام ضرورة معالجة هذه المسألة وهناك مقترحات طلب من المجلس مناقشتها.