جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس عون من أرمينيا: لبنان متمسك بحدوده البرية والبحرية
22-02-18-22220181

الرئيس عون من أرمينيا: لبنان متمسك بحدوده البرية والبحرية

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى القصر الرئاسي الأرميني وكان في استقباله نظيره سيرج سركيسيان وكانت له مراسم استقبال.

وعقدت خلوة بين الرئيسين عون و سركيسيان، وبعدها عقدت مباحثات موسعة بين الجانبين اللبناني والارميني.

ثم عقد مؤتمر صحافي مشترك بين الرئيسين عون وسركيسيان. ولفت الأخير إلى أننا “اولينا أهمية للحفاظ على الحوار السياسي الرفيع المستوى بين بلدينا كدفعة مهمة في التعاون المتبادل في جميع المجالات”.

بدوره، قال الرئيس عون: “أجريت محادثات ايجابية وبناءة مع الرئيس الارميني تناولنا فيها مسار العلاقات الثنائية بين بلدينا التي شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً لافتاً”.

وشدد على أنه “تم التطرق والرئيس الارمني الى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمات والحروب المشتعلة في عدد من بلدانها وخصوصاً في سوريا المجاورة لبلدنا”.

وشكر الرئيس عون “الرئيس سركيسيان على وقوف بلاده الدائم الى جانب لبنان وقضاياه في المحافل الدولية واكدت أن لبنان يقف بدوره الى جانب أرمينيا وحق شعبها بالسيادة والسلام والازدهار”.

ولفت إلى أن “لبنان متمسك بحدوده البرية والبحرية وبحقه في الدفاع عنها بكل الوسائل المشروعة ونعول على صداقاتنا الدولية للمساعدة في جبه التهديدات وعدم تفاقم الأوضاع”.

وأضاف الرئيس عون: “شكرت الرئيس سركيسيان على الدعوة التي وجهها إلي للمشاركة في القمة الفرانكوفونية السابعة عشرة التي تعقد في تشرين الأول المقبل في يريفان ووعدته بتلبيتها”.

وانتقل بعدها الرئيس عون الى مجلس النواب في يريفان – المانيا، حيث التقى رئيس مجلس النواب الأرميني آرا بابلويان، وعقد لقاء موسع يجمع إلى الرئيس عون وبابوليان، الوفدين اللبناني والأرميني.