جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الرياشي :ما حصل في مجلس الوزراء اليوم كان مطلب القوات الاستراتيجي خلال السنة الاولى من عمر الحكومة

الرياشي :ما حصل في مجلس الوزراء اليوم كان مطلب القوات الاستراتيجي خلال السنة الاولى من عمر الحكومة

اعتبر وزيرالاعلام ملحم الرياشي في حديث الى المؤسسة اللبنانية للارسال “ان ما حصل في مجلس الوزراء اليوم كان مطلب القوات اللبنانية الإستراتيجي خلال السنة الأولى من عمر الحكومة نافيا من ان القوات قد بدلت في مواقفها”.
وقال: “ان دولة الرئيس سعد الحريري قدم مطالعة واضحة جدا عن اسباب الإستقالة وعن الظروف المحيطة بلبنان والظروف التي تستدعي اهمية النأي بالنفس عن مشاكل المنطقة وعن التدخل في الشؤون العربية في اي شكل من الأشكال . وموقف القوات له علاقة بأسباب الإستقالة وليس بالإستقالة في حد ذاتها، وعندما عولجت الأسباب كما عالجها الرئيس الحريري فلم يعد من داع للاستقالة”.

وأوضح ان “التواصل كان بيننا وبين الرئيس الحريري في هذا الموضوع بواسطة الوزير غطاس خوري “، ورأى ان “ما سيشكل ضمانة اساسية في هذا الموضوع هو العمل المشترك في الحكومة، وكل الأركان السياسيين الممثلين للمكونات السياسية تكلموا بعدالرئيس الحريري وكان اتجاههم اهمية الأستقرار في لبنان وحمايته، فالضمانة الأساسية هي في الممارسة، واذا كان في الممارسة خطأ لا سمح الله فستعودالمشكلة الى مكانها”.